لماذا لا يثق هاميلتون في التعديلات الجديدة في سباقات فورمولا 1؟

12 يوليو 2021
هاميلتون لا يتوقع نجاح التعديلات الجديدة (Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد الدولي للسيارات تطبيق مجموعة من التعديلات بهدف رفع درجة التنافس في مختلف السباقات، والبحث عن كسر الروتين الذي تعرفه بطولة العالم في منافسات فورمولا 1، وهذه التعديلات شملت القوانين الخاصة بالسيارات، إضافة إلى تعديلات تهم سلم العقوبات وغيرها من النقاط.

ومن بين التعديلات الهامة هذا الموسم إقامة 3 سباقات بنظام تأهل مختلف، حيث ستدور التجارب الرسمية يوم الجمعة بدل السبت، وسيتسابق المشاركون على طول مسافة 100 كيلومتر من دون توقف لتغيير الإطارات، على أن تحدد النتائح خط الانطلاق في السباق الرسمي.

ويشكك البعض، مثل السائق لويس هاميلتون، في جدوى هذا التعديل الذي قطع مع سنوات طويلة من نظام التأهل بعد 3 حصص مختلفة، نظرا إلى المخاطر التي قد يسببها على المشاركين.

وكشف بطل العالم سبع مرات عن خوفه من أن يتحول السباق إلى موكب تغيب عنه الإثارة بقوله لموقع "موتور سبورت": "سيكون على الأرجح قطاراً، آمل أن يكون هناك تجاوز، لكن بالتأكيد لن يصعب أن يحدث ذلك وهو ما سيجعل السباق غير مثيرٍ".

وتسيطر المخاوف بخصوص سلامة السائقين، بما أن خوض مسافة طويلةٍ من دون تغيير الإطارات قد يهدد سلامة السائقين ويجعلهم في موقف صعب في بعض الفترات، خاصة بعد الحوادث التي وقعت خلال بطولة هذا العام نتيجة تلف الإطارات.

المساهمون