لماذا فشل ليفربول في ضم رونالدو عام 2003؟

27 اغسطس 2024
لحظة احتفال رونالدو بهدفه في شباك الرائد بالدوري السعودي، 22 أغسطس 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في عام 2003، فشلت إدارة ليفربول في ضم كريستيانو رونالدو من سبورتينغ لشبونة، حيث فضل الانتقال إلى مانشستر يونايتد.
- جيمي كاراغار كشف أن السبب الرئيسي لفشل الصفقة كان عدم قدرة ليفربول على إقناع رونالدو بمشروع الفريق.
- رونالدو أصبح نجماً في مانشستر يونايتد، محققاً الألقاب المحلية والدولية قبل انتقاله إلى ريال مدريد في 2009 مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

فشلت إدارة نادي ليفربول الإنكليزي في عام 2003، بضمّ النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، قادماً من فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعدما فضّل حينها الرحيل إلى الغريم مانشستر يونايتد، الذي حقق معه الألقاب المحلية والقارية والعالمية، قبل أن يغادر إلى ريال مدريد في صيف 2009.

وكشف نجم منتخب إنكلترا ونادي ليفربول السابق، جيمي كاراغار، في حديثه مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الاثنين، عن الأسباب الحقيقية، وراء فشل صفقة انتقال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو إلى صفوف الريدز في عام 2003، بقوله: "لقد كنا ننتظره حينها، لأن الإدارة أبلغتنا بالدخول في مفاوضات معه". وتابع جيمي كاراغار حديثه: "في غرفة خلع الملابس بنادي ليفربول، تحدث الجميع عن قرب انتقال رونالدو إلينا، بعدما أكدت الإدارة لنا بأنها أنهت المفاوضات معه، وأصبحت الصفقة شبه محسوبة، لكننا شعرنا بالصدمة حينها، بعدما قامت شبكة سكاي سبورتس، بوضع خبر عاجل، وهو أن كريستيانو انتقل إلى مانشستر يونايتد".

وأوضح كاراغار: "أعتقد أن سبب فشل انتقال رونالدو إلى ليفربول، يعود إلى عدم قدرة الإدارة على إقناعه بالمشروع الخاص بالفريق، الذي افتقد خلال حقبة التسعينات وبداية الألفية الجديدة إلى نجم من طراز عالمي مثل البرتغالي، على عكس فترة الثمانينات، التي امتلكنا فيها أسطورتنا جون بارنز". وبعد انتقال رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 2003، تمكن البرتغالي من أن يصبح أحد أبرز النجوم في تشكيلة المدرب السابق، أليكس فيرغسون، الذي قاد الشياطين إلى الهيمنة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالإضافة إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يقرر البرتغالي الرحيل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في صيف 2009، مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

المساهمون