لماذا ضمّ حاليلوزيتش حارساً جديداً لمعسكر منتخب المغرب؟

28 مارس 2022
المغرب أمام لقاء فاصل ضد الكونغو للتأهل إلى مونديال قطر 2022 (كينزو تريبويار/فرانس برس)
+ الخط -

باشر المهدي بنعبيد، حارس مرمى نادي الفتح الرباطي، تدريباته مع المنتخب المغربي الأول، استعداداً لمواجهة الكونغو الديمقراطية، غداً الثلاثاء، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

واستعان المدير الفني وحيد حاليلوزيتش بخدمات الحارس بنعبيد، السبت الماضي، دون أن يُكشف عن سبب ضمّه لعرين "أسود الأطلس"، في ظل وجود ثلاثة حراس، ويتعلق الأمر بياسين بونو ومنير المحمدي وأحمد رضا التكناوتي.

وكشفت مصادر "العربي الجديد"، الإثنين، أن السبب الحقيقي وراء ضمّ حارس الفتح للمعسكر التدريبي للمنتخب المغربي، هو الإعياء الذي كان قد ظهر على حارس الوداد أحمد رضا التكناوتي، الذي أحس بارتفاع في درجة الحرارة، ما جعل الطاقم الفني للمنتخب المغربي يعمل على استدعاء حارس نادي العاصمة الرباط.

وكان حاليلوزيتش يخشى من أن يعاني الحارس الثالث للمنتخب المغربي أحمد رضا التكناوتي من مضاعفات المرض، لذلك استنجد بخدمات مواطنه المهدي بنعبيد، الذي استأنف تحضيراته مع منتخب بلاده بحضور كلّ الحراس، بمن فيهم الحارس التكناوتي، الذي منحه الطاقم الطبي للمنتخب المغربي الضوء الأخضر من أجل البقاء مع المجموعة ومواصلة التدريبات.

يذكر أن المهدي بنعبيد، حارس مرمى الفتح الرباطي، استطاع أن يلفت الأنظار في الآونة الأخيرة بالدوري المغربي لكرة القدم، لذلك حرص حاليلوزيتش على استدعائه بمجرد أن سنحت له الفرصة بذلك، بانتظار أن ينال فرصته مستقبلاً لحراسة مرمى المنتخب المغربي، بعدما كان الحارس الأساسي داخل المنتخب المغربي الأولمبي على عهد المدير الفني الهولندي مارك فوته.

المساهمون