لماذا رفض ريال مدريد التعاقد مع كانسيلو في الميركاتو الشتوي؟

06 فبراير 2023
انتقل كانسيلو إلى بايرن ميونخ الألماني (Getty)
+ الخط -

قرّر فريق ريال مدريد الإسباني عدم التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالرغم من أن النادي الأبيض ارتبط بالعديد من الأسماء، وفي مقدمتهم الظهير الأيمن لفريق مانشستر سيتي، البرتغالي جواو كانسيلو، الذي انتقل أخيراً إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، عن الأسباب الحقيقية التي دفعت إدارة النادي الملكي لاستبعاد التعاقد مع كانسيلو شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً كان يهدف أن يكون ضمن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي فريق ريال مدريد عقدوا عددا من الاجتماعات في الفترة الماضية من أجل التخطيط للموسم المقبل، كما كان هناك نقاشات حول المراكز التي تحتاج إلى التدعيم الصيف القادم، ولكن منصب الظهير الأيمن لم يكن ذا أهمية.

وأفادت "ماركا" أن مسؤولي النادي الأبيض لن يتعاقدوا مع كانسيلو ولا يرون حاجة في تدعيم مركز الظهير الأيمن خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، في ظل وجود كل من داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز وألفارو أودريوزولا وناتشو، بالإضافة إلى إمكانية ضم ظهير كاستيا، فينيسيوس توبياس، أو مدافع فريق أقل من 17 عاماً، أليكس خيمينيز، وظهير فريق تحت 19 عاماً، ديفيد خيمينيز، لذا يفضلون منح الأولوية لمراكز أخرى.

ويرى مسؤولو فريق "الميرينغي" أن الهدف الأول في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، هو التعاقد مع نجم منتخب إنكلترا ونادي بوروسيا دورتموند الألماني، جود بيلينغهام، كما أنهم يعتبرون ضم المدافع فران غارسيا أولوية لتعزيز مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى تدعيم الخط الأمامي في حال رحيل كل من الدومينيكي ماريانو دياز والبلجيكي إيدين هازارد.