لماذا تراجع الوحيشي عن ضم لاعبين جُدد لقائمة المنتخب التونسي؟

06 يونيو 2024
الوحيشي ولاعبو تونس خلال المباراة على ملعب حمادي العقربي أمس الأربعاء (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتصر الوحيشي، المدير الفني للمنتخب التونسي، يقرر عدم إضافة لاعبين جدد لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس العالم 2026، رغم إصابة ثلاثة لاعبين أساسيين.
- تونس تتصدر المجموعة الثامنة بعد الفوز على غينيا الاستوائية، لكن الفريق يواجه تحديات بسبب إصابات عيسى العيدوني، سيف الله اللطيف، وإلياس العاشوري.
- القرار بعدم استدعاء بدائل يأتي بسبب ضيق الوقت وصعوبة ضم لاعبين من أوروبا، مع التركيز على منح الفرصة للاعبين المتاحين في القائمة الحالية.

تراجع المدير الفني للمنتخب التونسي، منتصر الوحيشي (50 سنة)، عن إضافة لاعبين جدد لقائمة الفريق قبل مواجهة ناميبيا، الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، فيفا 2026، رغم إصابة ثلاثة لاعبين أساسيين في لقاء غينيا الاستوائية الذي أقيم الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة.

وفاز منتخب تونس بهدف دون رد على غينيا الاستوائية، لتنفرد بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات المنطقة الأفريقية، لكن فرحة نسور قرطاج بهذا الانتصار المهم تعكرت بعد نهاية اللقاء، عندما أخبر طبيب المنتخب، سهيل الشملي، الجهاز الفني بأن ثلاثة لاعبين لن يقدروا على المشاركة ضد ناميبيا، وهم عيسى العيدوني وسيف الله اللطيف وإلياس العاشوري، بسبب تعرضهم للإصابة في مباراة غينيا الاستوائية.

وبعد مشاورات بين الوحيشي وباقي أعضاء الجهاز الفني، قرر المنتخب التونسي عدم إضافة أي لاعب بديل للبعثة التي سافرت صباح اليوم الخميس نحو جنوب أفريقيا، لمواجهة ناميبيا يوم الأحد المقبل، ليُحرم الوحيشي من جهود ثلاثة لاعبين في هذه المواجهة، بعدما أصبح تحت تصرفه 23 لاعباً فقط، من بينهم ثلاثة حراس مرمى.

وكشف مصدر من داخل الجهاز الفني لمنتخب تونس، في حديث لـ"العربي الجديد"، الخميس، رفض الكشف عن اسمه، أن عدم استدعاء لاعبين جدد يأتي أساساً بسبب ضيق الوقت الذي يفصل بين نهاية مباراة غينيا وموعد السفر إلى جنوب أفريقيا، حيث تعذر على المنتخب التونسي ضم أحد المغتربين من أوروبا، وفكر الوحيشي، بدايةً، في استدعاء أحد لاعبي الدوري التونسي الذين يلعبون في مركز الجناح، قبل أن يتراجع عن ذلك.

وتضمنت قائمة المرشحين بعض الأسماء، مثل حمدي العبيدي من النادي الأفريقي، وأسامة بوقرة لاعب الترجي، وحمزة الخضراوي نجم الملعب التونسي، وفيصل المناعي من الاتحاد المنستيري، لكن الوحيشي استغنى عن الفكرة، وقرر منح الفرصة للاعبين الموجودين في القائمة منذ بداية المعسكر، وهم راقي العواني ووجدي الساحلي، وكذلك مرتضى بن وناس الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر.

المساهمون