لماذا التحق الخنيسي بمعسكر تونس في السعودية وغاب العيفة؟

13 نوفمبر 2022
العيفة مهدد بالغياب عن المونديال (كينتا هارادا/Getty)
+ الخط -

 

أثارت إمكانية غياب بلال العيفة، عن قائمة منتخب تونس التي ستُشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، استغراباً كبيراً لدى عدد من الجماهير التونسية التي تضامنت مع مدافع نادي الكويت، والتي اعتبرت غيابه عن المونديال "قراراً غير عادل ولا ينصف مجهوداته الكبيرة".

وأصبح غياب العيفة شبه مؤكد، لدى الجماهير، بعد تسرب خبر يفيد وصول زميله في نادي الكويت، ياسين الخنيسي إلى السعودية، صباح الأحد، في وقت غاب فيه العيفة عن مرافقة هداف منتخب تونس، وهو ما جعل الجميع يعتقد بأن المدرب حسم موقفه باستبعاد العيفة.

وحسب مصدر خاص بـ"العربي الجديد"، فإن الخنيسي سافر إلى السعودية من أجل الخضوع إلى فحوص دقيقة قبل ضمّه نهائياً إلى القائمة، وذلك بعد أن توصّل مدرب تونس جلال القادري، بمعطيات تؤكد أنه يعاني من إصابة عضلية تهدد حضوره في المونديال.

وتأكد لـ"العربي الجديد"، أن الخنيسي خضع فعلياً لفحوصات مباشرة بعد وصوله إلى مدينة الدمام السعودية والتي يقيم فيها منتخب تونس معسكره التحضيري، قبل السفر الاثنين إلى الدوحة، ولم يتم بعد الكشف عن نتائج هذه الكشوفات.

وحسب مصدر "العربي الجديد"، فإن العيفة تلقى اتصالاً من مدرب تونس يؤكد له، أنه لم يحسم قراره نهائياً وسيعلمه باختياراته النهائية بعد تحديد القائمة ومتابعة مباريات بقية المدافعين الذين ينشطون في أوروبا (ديلان برون أساسا).

وسيحسم مدرب تونس رسمياً قائمة المنتخب التي ستكون حاضرة في مونديال قطر، مساء الأحد، باعتبار أن الاتحاد الدولي حدد تاريخ 14 نوفمبر/تشرين الثاني موعداً أخيرا لكشف القائمة التي تضم 26 لاعباً كحد أقصى، حيث تترقب الجماهير مصير المدافع العيفة لاعب الإفريقي سابقاً.

المساهمون