لماذا استُبعد مبابي من قائمة منتخب فرنسا لأولمبياد باريس؟ هنري يجيب

03 يونيو 2024
حضر هنري حفل توزيع جوائز الدوري الفرنسي مع مبابي، 15 مايو 2022 (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، يستبعد كيليان مبابي من القائمة الأولية للأولمبياد المقامة في باريس، بسبب رفض ريال مدريد مشاركته.
- ريال مدريد أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد الفرنسي لكرة القدم يؤكد فيه رفض مشاركة نجومه الفرنسيين في الأولمبياد، مما أثر على قرار هنري.
- بعد غياب مبابي، هنري يدعو لاعبين جدد لتمثيل فرنسا في الأولمبياد، مثل شوفالييه ونكامباديو في الدفاع، وألكسندر لاكازيت وفيليب ماتيتا في الهجوم.

استبعد مدرب منتخب فرنسا الأولمبي تييري هنري من قائمته الأولية النجم كيليان مبابي (25 عاماً)، الذي لن يتمكن من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام هذا الصيف في العاصمة الفرنسية باريس.

وعن استبعاد كيليان مبابي من القائمة الأولية لمنتخب فرنسا الأولمبي، أجاب المدرب تييري هنري، في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي الذي نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الاثنين: "جميع الأشخاص الذين تحدثت معهم في ريال مدريد حول مشاركة مبابي في أولمبياد باريس كانوا صريحين معي بشكل مباشر، وآخر مرة تلقيت فيها الإجابات بالرفض، كنت في المرحلة الإعدادية بالمدرسة (يقصد رفض الأندية السماح لنجومها بالمشاركة في أولمبياد باريس)".

وأكدت الصحيفة أن تصريحات تييري هنري بشأن النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عاماً) تعود إلى رفض نادي ريال مدريد الإسباني فكرة مشاركة نجومه الفرنسيين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة باريس، بعدما أرسل الفريق الملكي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يؤكد فيه رفضه مشاركتهم مع منتخب "الديوك" الأولمبي.

وبعد غياب كيليان مبابي عن قائمة منتخب فرنسا الأولمبي، قرر هنري توجيه الدعوة إلى كل من: شوفالييه، نكامباديو، ريمينز، ريسر (حراسة المرمى)، دياكيت، ستيف، لوكو، لوكيبا، سيلدييليا، تروفرت، ليني يورو (الدفاع)، أكليوش، شوتارد، دوي، كونيه، ميلوت، جيفرين تورام، ليزلي أوغوتشوكو، زاير إيمري (الوسط)، باركولا، كاليمويندو، ألكسندر لاكازيت، فيليب ماتيتا، أوليس، ماتياس تيل (الهجوم).

المساهمون