لماذا اختار ماتا رقم 64 مع غلطة سراي؟

24 سبتمبر 2022
ماتا نجم مانشستر يونايتد السابق (ياسين آراس/Getty)
+ الخط -

عُرف النجم الدولي الإسباني السابق خوان ماتا، خلال مروره بفرق فالنسيا الإسباني، وتشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، بحمله الرقمين 8 و10، لكنه اختار مع فريقه الجديد غلطة سراي التركي، الذي انتقل إليه منذ أسبوعين، أن يحمل رقم 64، وهو ما طرح العديد من التساؤلات عن أسباب ذلك.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، أن ماتا اختار ارتداء هذا الرقم الذي يرمز لعام 1964، أي سنة ميلاد والده وكذلك والدته، التي بالمناسبة توفيت خلال العام الماضي، ليكون هذا الاختيار واحداً من أشكال التكريم لروحها.

وسيكون أول ظهور له بهذا الرقم في المباراة الودية مع فريق إسطنبول سبور، التي من المنتظر أيضاً أن تكون موعد الظهور الأول كذلك للنجم الأرجنتيني السابق لباريس سان جيرمان، ماورو إيكاردي.

وتسمح رابطة كرة القدم التركية للاعبين، بارتداء أرقام أقمصة من رقم 1 إلى رقم 99، عكس بعض الدوريات الأخرى التي لا يمكن أن تتجاوز فيها أرقام اللاعبين الرقم 30.

يُذكر أن ماتا ارتدى مع الفريق الثاني لريال مدريد الإسباني، رقم 28، بينما كان أول ظهور له مع فريق فالنسيا بالرقم 16، وهو الذي فاز به بكأس الملك، فيما ارتدى في كأس العالم عام 2010 الذي فاز بلقبه مع منتخب إسبانيا رقم 13.

المساهمون