لماذا اختار تين هاغ تغيير مركز أمرابط في بداية مشواره مع اليونايتد؟

27 سبتمبر 2023
تألق أمرابط في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد (مات ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

سجل النجم المغربي سفيان أمرابط حضوره لأول مرة كأساسي مع نادي مانشستر يونايتد، وذلك خلال المباراة التي فاز بها الأخير على ضيفه كريستال بالاس، الثلاثاء، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وتندرج ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم.

وفاجأ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، الهولندي إيريك تين هاغ الجميع بإشراك أمرابط في مركز غير الذي تعود عليه، سواء عند مشاركته مع ناديه السابق فيورنتينا الإيطالي أو مع منتخب المغرب، إذ لعب الشوط الأول من اللقاء في منصب الظهير الأيسر، برفقة البرتغالي ديوغو دالوت، والإنكليزي هاري ماغواير، والفرنسي رافاييل فاران.

وأوضح تين هاغ في تصريحات أوردتها صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز"، الثلاثاء، عن سبب إشراك اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً في مركز الظهير الأيسر، إذ قال في هذا الشأن: "كان علينا أن نقوم باختيار اللاعبين من المنظور التكتيكي، أمرابط لاعب خط وسط، لكنه لعب سابقاً كظهير، استقر مع فيورنتينا، أما مع منتخب المغرب فكان نجماً مميزاً في كأس العالم، لقد كان واحداً من بين أفضل لاعبي خط الوسط في المونديال".

وأضاف مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق في حديثه عن أسباب مشاركة أمرابط في هذا المركز، خاصة في ظل غياب لوك شاو وتيريل مالاسيا، بالإضافة إلى الوافد الجديد سيرجيو ريغيلون، بقوله: "يمكن لأمرابط أن يلعب هناك (ظهير أيسر)، هو محارب وسيقاتل من أجل الحصول على الفرصة، هو لاعب سيلعب في أي مركز يحتاجه المدرب".

أمرابط يرد على تين هاغ: سألعب حتى حارس مرمى

من جانبه، أكد أمرابط أنه سيلعب في أي مركز يحتاجه المدرب أو الفريق، حتى لو كلفه الأمر المشاركة كحارس مرمى، إذ قال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية، عقب المباراة: "أخبرت المدرب بأنني جاهز للمشاركة في أي مركز يحتاجني هو والفريق، حتى ولو كان حارس مرمى، سألعب حيث بإمكاني مساعدة الفريق".

وواصل النجم المغربي حديثه، قائلاً: "شاركت اليوم كظهير أيسر، ولكن كانت لي الحرية إلى حد ما، ولعبت في خط الوسط كثيراً، لذا كان الأمر جيداً بالنسبة لي، أحب لمس الكرة، ولست الظهير الأيسر الذي يلعب على الخط وينتظر هناك، أعتقد أنني حاولت منح الفريق خياراً إضافياً، كما قلت سألعب حيث يحتاجني المدرب والفريق، إذا أرادني كظهير أيسر سيكون الأمر كذلك، بالطبع أفضل اللعب في مركز خط الوسط، لكنني سألعب في أي مكان يحتاجني فيه الفريق".

المساهمون