تعديلات جديدة: الاتحاد الدولي يعتمد سيارتي حماية في سباقات الفورمولا 1

10 مارس 2021
مرسيدس ستجد منافسة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد الدولي للسيارات إحداث تعديلات على السباقات التي يشرف عليها، وسيعرف الموسم الجديد من منافسات الفورمولا 1 تحويرا إضافيا يهم الاعتماد على سيارة الحماية خلال مختلف الجولات.

وقرّر الاتحاد الدولي أن تتمّ الاستعانة بسيارة حماية إضافية خلال الجوائز الكبرى. وطوال المواسم الأخيرة تمّ الاعتماد على سيارة مرسيدس فقط ولكن خلال هذا الموسم سيكون لهذا "الشريك التاريخي" منافس جديد.

 

وانطلاقاً من السباق الأول للموسم الجديد، ستظهر سيّارة من نوع "أستون مارتين"، كلما فرضت الضرورة ذلك، وفق ما نشره الاتحاد الدولي عبر حسابه الرسمي على تويتر قبل أيام.

ومنذ انسحاب شركة رينو في سنة 1996، فإن مرسيدس ظلّت توفر سيارة الحماية بمفردها، ولكن هذا الموسم سيعرف ظهور سيارة "أستون مارتين" التي تريد البروز خلال هذا الموسم، باعتبار أنّها تشارك في سباقات الفورمولا 1، وتعاقدت مع البطل الألماني سيباستيان فيتال، الذي سيحاول قيادة هذا المصنع إلى تحقيق نتائج مميزة رغم صعوبة المهمة، باعتبار أن كل المعطيات تؤكد أن مرسيدس بقيادة لويس هاميلتون ستواصل السيطرة على السباقات.

وتتمّ الاستعانة بسيارة الحماية أثناء السباق أو مختلف التجارب، عند وقوع حوادث أو عندما تصعب القيادة، نتيجة العوامل المناخية من أجل الحدّ من الحوادث التي قد يعرفها المشاركون.

وقد عبّر عدد من السائقين خلال الموسم الماضي، عن رغبتهم في تغيير قانون الاعتماد على سيّارة الحماية، باعتبار أنّها تفرض عليهم تخفيض سرعتهم لعدد غير محدد من اللفّات.

المساهمون