لقجع: نسعى إلى تنظيم أفضل نسخة لمونديال 2030

20 مارس 2024
مونديال 2030 سيقام في 3 دول (أبو آدم محمد/أناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشفت اللجنة الثلاثية لكأس العالم 2030 في لشبونة عن الشعار الرسمي "يلا فاموس"، مؤكدة على التعاون بين المغرب، إسبانيا، والبرتغال لتنظيم البطولة.
- أعرب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن الهدف المشترك لتنظيم أفضل نسخة لكأس العالم، مشددًا على الأبعاد الرياضية، الإنسانية، والحضارية للحدث.
- أكد لقجع على الأهمية الحضارية والتاريخية لتنظيم المونديال في ثلاث بلدان وقارتين، مشيرًا إلى الشغف الكبير بكرة القدم في هذه البلدان وتطلعهم لجعل مونديال 2030 حدثًا تاريخيًا.

كشفت اللجنة الثلاثية للملف المشترك لكأس العالم 2030، الثلاثاء، في العاصمة البرتغالية لشبونة، عن الشعار الرسمي "يلا فاموس" للبطولة المنظمة في المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وجرى حفل التقديم الرسمي في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بلشبونة، بحضور فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ومستشاره محمد مقروف، وممثل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وفي مداخلة ألقاها على هامش هذا الحفل الرسمي، كشف لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن رغبة المغرب وإسبانيا والبرتغال في تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم خلال 2030، حتى تكون راسخة في الأذهان.

وقال لقجع إن هدف البلدان الثلاثة، هو تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأيضاً صنع حدث مميز يجمع ما هو رياضي بالبعد الإنساني والحضاري.

وتابع ذاكراً: "الأمر المميز أن المونديال سينظم في 3 بلدان وقارتين، إنه البعد الحضاري، الذي يربط بلدان المغرب وإسبانيا والبرتغال بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية منذ قرون وعبر حضارات متعددة".

إلى ذلك، شدد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على ضرورة مواصلة الجهود والعمل الجماعي من أجل استعادة المظاهر الحضارية لهذه المنطقة، وتمكين الأجيال الصاعدة والشباب في البحر الأبيض المتوسط، بغرض استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء دعامات أساسية تعزز الإنسانية المستقبلية.

واختتم لقجع حديثه قائلاً "لا يختلف اثنان في أن شعوب هذه البلدان الثلاثة شغوفة بكرة القدم في جميع المناسبات القارية والعالمية. سيبقى مونديال 2030 حدثاً تاريخياً راسخاً في الأذهان، ولنقل جميعاً (يلا فاموس 2030)".