لفتة مميزة من لاعبي ساحل العاج وجماهيره تجاه منتخب المغرب بعد التأهل

05 فبراير 2024
تأهل منتخب ساحل العاج إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

حقق منتخب ساحل العاج إنجازاً مهماً بتأهله إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على منتخب مالي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج حتى الـ11 فبراير/شباط الحالي.

وعاد منتخب ساحل العاج من بعيد في هذه البطولة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة هذه البطولة المقامة على أرضه باكراً، لولا هدية منتخب المغرب، الذي تفوق على منتخب زامبيا، ليمنح بطاقة العبور إلى منتخب الفيلة الى الدور الـ16 من المسابقة نفسها في آخر لحظة.

وظهر لاعبو منتخب ساحل العاج بلفتة مميزة في نهاية المباراة، بعدما حمل بعضهم العلم المغربي، احتفاء بتأهلهم الى الدور نصف النهائي من جهة، ورغبة منهم في رد الجميل إلى منتخب المغرب، الذي بفضل فوزه على زامبيا، يواصلون تحقيق الانتصارات تلو الأخرى في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، من ناحية ثانية.

وحمل أفراد من جماهير ساحل العاج  أيضاً الأعلام المغربية، اعترافاً بحبهم للمغرب، قبل أن تسليمها إلى اللاعبين على أرض الملعب، وخصوصاً لنجم منتخب ساحل العاج سيكو فوفانا، الذي حمله وتحرك به في أرجاء الملعب، كبادرة مميزة لرد الجميل إلى منتخب "أسود الأطلس".

ووفقاً لمعلومات حصل "العربي الجديد"، فإن جماهير ساحل العاج ستواصل رفع الأعلام المغربية في مباراة الدور نصف النهائي ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، فضلا عن ارتداء قمصان منتخب "أسود الأطلس"، تعبيراً عن تعلقهم وحبهم لهذا المنتخب الذي قدم لهم هدية من ذهب، بعد الفوز على منتخب زامبيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا.

هذا ومنحت الجماهير العاجية كل التقدير الخاص لنظيرتها المغربية منذ إقامتها في سان بيدرو، والتي أعطت صورة مثالية في التآزر والتآخي طيلة مدة 15 يوما، عبر توزيع مساعدات قيمة والاندماج بشكل سلس مع المواطنين العاجيين.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب أقصي من الدور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، بعد الخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، ليكرس من جديد تواضعه في بطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ.

المساهمون