لغز الفصل الأخير من حياة مارادونا... تسجيل مسرّب صادم

02 فبراير 2021
أسرار وفاة مارادونا لم تكشف بعد (Getty)
+ الخط -

ما زالت وفاة النجم الأرجنتيني دياغو أرماندو مارادونا تثير الرأي العام في الأرجنتين، إذ لم تُكشف بعد عديد من الخفايا التي رافقت الساعات الأخيرة من حياة هذه الأسطورة، وفي كل مرّة تتمّ إثارة بعض المشاكل التي رافقت رحيل هذا اللاعب في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقد أثار انتشار تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية بين المكلفين بمراقبة الوضع الصحي للنجم الأرجنتيني الراحل استياء كبيراً في الأرجنتين بسبب ما تضمّنه من عبارات تتعارض مع المبادئ السامية للأطباء.

ونشر موقع "أنفوباي" تسجيلاً صوتياً لمحادثات بين المختص في جراحة الأعصاب ليوبولدو لوكي مع الطبيبة النفسانية أوغستينا كوساشوف، يتحدثان خلاله عن وضع ماردونا. وقد نقل كثير من المواقع المختصة فحوى التسجيلات المسربة، وخاصة الصحف الإيطالية.

 

وقال لوكي لأوغستينيا : "لقد فعلنا ما يجب القيام به، وهم يعرفون أن الوضع معقد وأن الأمر يتعلق بمريض مختلف وصعب في الآن نفسه، أريدك فقط أن تخبريني بردة فعل العائلة".

وتضمّن التسريب محادثة أخرى صادمة جمعت لوكاي بزميل آخر له حيث قال له "يبدو أن الضخم يموت تدريجياً، يبدو أنّه يعاني من إشكال في القلب والتنفس".

وبالتوازي مع الاستياء الكبير نتيجة استعمال ألفاظ لا يمكن أن تصدر عن أطباء، فقد عزّزت التسجيلات المسرّبة منسوب الشكوك لدى محبي الأسطورة، بخصوص وقوع أحداث غير منطقية قبل وفاة مارادونا.

وتحرص الجهات القضائية في الأرجنتين على البحث عن الأسباب الحقيقية لوفاة مارادونا، خاصة أن هناك شبه اقتناع بأن مارادونا قد يكون دفع ثمن الإهمال في مراقبة حالته الصحية. وكانت بعض التحقيقات قد كشفت في وقت سابق عن وجود تزوير لتوقيع مارادونا من قبل أحد الأطبّاء المباشرين لوضعية مارادونا.

المساهمون