لاوتارو مارتينيز نجم كوبا أميركا 2024: تعويض خيبة أمل مونديال 2022؟

30 يونيو 2024
فرحة لاوتارو مارتينيز على ملعب ميتلايف ستاديوم، 25 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لاوتارو مارتينيز يتألق في كوبا أميركا 2024 بتسجيله أربعة أهداف في ثلاث مباريات، مما يجعله الهداف الأول للبطولة ويؤكد على مستواه المميز.
- بعد تجربة مخيبة في كأس العالم 2022 حيث لم يسجل أو يصنع أي هدف، يسعى مارتينيز للتعويض في كوبا أميركا، معبرًا عن سعادته بالعودة القوية والتغلب على الصعوبات السابقة.
- مارتينيز يقود الأرجنتين لتحقيق الفوز الثالث في المجموعة الأولى بتسجيله هدفين ضد بيرو، مؤكدًا عزمه على قيادة منتخب بلاده للمحافظة على لقب البطولة القارية.

أثبت المهاجم الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز (26 سنة)، أنه نجم بطولة كوبا أميركا 2024، الأول من دون منازع، وذلك بسبب المستوى المُميز الذي قدمه في أول ثلاث مباريات مع منتخب بلاده في دور المجموعات من البطولة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية وتُختتم يوم 15 من شهر يوليو/تموز المقبل.

وساهم المهاجم لاوتارو مارتينيز في تحقيق منتخب الأرجنتين للفوز الثالث في المجموعة الأولى لبطولة كوبا أميركا 2024، على حساب منتخب بيرو، إثر تسجيله للهدفين في الدقيقتين 47 و86، ليؤكد مستواه القوي في البطولة القارية بوصوله إلى أربعة أهداف بعد ثلاث مباريات فقط، وتصدره قائمة الهدافين في كوبا أميركا حتى الآن، متقدماً على مهاجم منتخب أوروغواي، داروين نونيز، الذي سجل هدفين حتى الآن، ومهاجم منتخب أميركا، فولارين بالوغان، صاحب المركز الثالث الذي سجل هدفين أيضاً.

وبعد نهاية المباراة التي تفوق فيها منتخب الأرجنتين، تحدث لاوتارو مارتينيز أمام وسائل الإعلام فجر الأحد وقال: "استمتعت بكأس العالم هذه لأنها كانت الأولى لي، ولكنني واجهت خلالها لحظات من الحزن الشديد، وكنت في حاجة إلى عائلتي وكنت أشعر بألم شديد لأنني كان يجب أن أخضع لعملية جراحية في كاحلي. الآن، أنا سعيد لأنني عملت بجد للوصول إلى كوبا أميركا والتعويض عما قدمته في نسخة المونديال الأخيرة".

وكان لاوتارو مارتينيز شارك مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022، في قطر، وخاض معه ست مباريات وغاب عن مواجهة واحدة فقط، ولكنه لم يُسجل ولم يصنع أي هدف، وسبّب فقط ركلة الجزاء أمام منتخب هولندا في الدور ربع النهائي في المواجهة التي انتهت بالتعادل (2-2)، وفازت بعدها الأرجنتين بركلات الترجيح (4-3)، وعليه سيُحاول التعويض في بطولة كوبا أميركا 2024، من أجل أن يكون النجم الأول الذي سيُحاول قيادة الأرجنتين إلى المحافظة على لقب البطولة القارية.

المساهمون