لامين يامال يفرض نفسه في صراع الكرة الذهبية

11 يوليو 2024
يامال يطمح لحصد أهم البطولات والإنجازات الفردية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا، يترشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 بعد تألقه في بطولة أمم أوروبا بألمانيا، رغم عدم نجاح فريقه برشلونة في الدوري الإسباني ودوري الأبطال.
- يامال أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ بطولة أمم أوروبا، مما يعزز فرصه في الفوز بالجائزة، خاصة إذا توج منتخب إسبانيا بالبطولة.
- موهبة يامال وأرقامه المميزة مع برشلونة وأهدافه الحاسمة، مثل هدفه في مرمى فرنسا، تجعله مرشحاً قوياً للكرة الذهبية.

انضمّ نجم منتخب إسبانيا، لامين يامال (16 عاماً)، إلى قائمة اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2024، وذلك بعد تألّقه اللافت مع "لا روخا"، خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في ألمانيا، إذ إنه من أبرز لاعبي البطولة.

ولم يكن يامال معنياً بالسباق، قبل بداية يورو 2024، لأنّ نتائج فريقه برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لم تكن موفقة، ما أضعف موقفه في الترشح للجائزة التي تلعب التتويجات الجماعية دوراً مهماً في حسم الفائز بها، ولهذا فإن كل التوقعات كانت تشير إلى سباق ثلاثي بين البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، وزميله الإنكليزي في الفريق جود بيلنغهام، والفرنسي كيليان مبابي، لكن إبداعات النجم الإسباني قلبت الطاولة بلا شك.  

يامال بفضل الأرقام واللوحات الفنية

لم يحصل لامين يامال خلال عام 2024 على أي لقب، حتى الآن، ولكن الوضع قد يختلف في نهائي يورو 2024 أمام منتخب إنكلترا، ذلك أنّ التتويج سيضعه في موقف قوي في سباق الكرة الذهبية. ويدخل الموهبة الإسبانية المنافسة بفضل أرقامه المميزة، إذ أصبح أصغر لاعب يشارك ويصنع ويسجل أهدافاً في بطولة أوروبا لكرة القدم، إضافة إلى أرقامه مع برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وسيعتمد يامال أيضاً على موهبته للحصول على أكبر عدد من الأصوات، بعدما أصبح بطلاً لكثير من اللوحات الفنية المميزة في الفترة الأخيرة، كشفت عن مستوى وقدرات مذهلة، ستجعل منه اسماً كبيراً في المواسم المقبلة، وملهماً للاعبين الشبان، آخرها هدفه في مرمى فرنسا في نصف النهائي، والذي صنع الحدث عالمياً، ليكون يامال منافساً على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وليبقى حسم النهائي الأوروبي مفتاح تتويج النجم الإسباني.

المساهمون