لاعب نابولي ومدافع أرسنال السابق ونجم السلة الأميركية ينضمون إلى حملة دعم فلسطين

19 أكتوبر 2023
نجوم العالم يواصلون دعم فلسطين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل نجوم الرياضة دعمهم القضية الفلسطينية، في ظلّ حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، رداً على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية.

ونشر إليف أيليماس، لاعب فريق نابولي الإيطالي ومنتخب مقدونيا الشمالية، الخميس، رسالة تضامنية مع أطفال غزة، من خلال خاصية "ستوري" على حسابه في موقع "إنستغرام"، وقد حملت صورة لأحد الأطفال الفلسطينيين، داعيا متابعيه إلى التبرع بالأموال لإنقاذ الأطفال.

وعلى نفس النهج الذي اتبعه أيليماس، كتب جايلن براون، لاعب فريق بوسطن سيلتيكس لكرة السلة الأميركية، رسالة تضامنية أخرى على خاصية "ستوري" في حسابه على موقع "إنستغرام"، إذ نشر صورة لأحد الإنفجارات في مدينة غزة، مع بثه نداءً لمتابعيه من أجل التبرع لفائدة غزة.

ومن جهته، نشر اللاعب التونسي عمر الرقيق، مدافع نادي أرسنال الإنكليزي السابق الذي يلعب على سبيل الإعارة مع فريق ويغان، صورة على خاصية "ستوري" على حسابه في موقع "إنستغرام" أيضا، وقد أظهرت العلم الفلسطيني في شوارع غزة، وكتب: "قصف المستشفيات؟ الأطفال الرضع؟ الإنسانية؟"، مع عبارة أتضامن مع فلسطين.

ورفع لاعبو نادي النجمة اللبناني، أيضا، علم فلسطين بعد وصولهم إلى مدينة البصرة تحضيرا لملاقاة الزوراء العراقي، مساء الاثنين، على ملعب البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المساهمون