لاعب منتخب فرنسا يهاجم الصحافيين: تتعاملون مع مبابي بقسوة

12 أكتوبر 2024
مبابي في مواجهة بولندا بمونديال قطر 2022 (ليونيل هاهن/Getty)
+ الخط -

هاجم لاعب منتخب فرنسا ماتيو غندوزي، الصحافة بسبب الانتقادات القاسية التي تعرض لها النجم كيليان مبابي (25 عاماً)، عقب رحلته إلى السويد، واعتبر، في مؤتمر صحافي، أن هذا الهجوم جاء في وقت حساس يسعى فيه الفريق للحفاظ على تركيزه قبل المواجهات القوية.

وأثارت رحلة كيليان مبابي إلى ستوكهولم، رغم غيابه عن معسكر المنتخب بسبب الإصابة، جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية والجماهيرية، إذ ذكرت التقارير أن النجم الفرنسي قضى وقتاً في مطعم فاخر وذهب إلى ملهى ليلي في العاصمة السويدية أثناء مباراة منتخب بلاده الماضية، كما اعتبروا أن هذه الخطوة تعبّر عن نقص في الالتزام من طرفه، لا سيما أنه القائد الأول للمنتخب، منذ اعتزال هوغو لوريس.

ودافع مدافع تشلسي، ويسلي فوفانا، في المؤتمر الصحافي نفسه اليوم السبت، ونقله موقع راديو أر إم سي الفرنسي، عن زميله، مشدداً على أن مبابي يستحق أن يتمتع بحريته من دون أن يكون موضوعاً للنقاش. وأكد أن الانتقادات الموجهة لمبابي كان مبالغاً فيها: "كل شخص له الحق في فعل ما يريد في وقته الحر، لم تكن رحلته إلى السويد موضوعاً للمناقشة داخل الفريق، إنه لاعب محترف ويعرف كيف يدير مسيرته"، وأشار إلى أن مبابي "كبير بما يكفي" لتحديد خياراته وتصرفاته.

وأضاف فوفانا: "أعتقد أن الإعلام يتعامل معه بقسوة أحياناً، إنه لاعب كبير ومن الطبيعي أن يكون محط الأنظار، لكن في بعض الأحيان أرى أن الانتقادات تكون مفرطة"، وأوضح أن مبابي يستحق كل الاحترام لأنه قائد المنتخب الذي فاز بكأس العالم في روسيا عام 2018، وبلغ نهائي مونديال قطر 2022.

من جهته، أشار غندوزي، لاعب لاتسيو الإيطالي، إلى عدم وجود أي شكوك داخل المنتخب حول التزام مبابي، وصرح: "لقد كنا على اتصال معه قبل المباراة، إنه ملتزم تماماً مع الفريق، ومن الطبيعي أن نشعر بخيبة أمل لغيابه، لكنه لم يكن جاهزاً بنسبة 100%"، كما أكد أن "الكل يدرك أن مبابي شخص مخلص".

وركّز غندوزي على أهمية توقف الإعلام عن التشكيك في ولاء مبابي للمنتخب، مشيراً إلى أنه جزء من الفريق، وصرّح: "علينا التوقف عن التشكيك بولائه، إنه جزء أساسي من الفريق، وهذه الأسئلة يجب ألّا تُطرح"، وأعرب عن تفاؤله بأن مبابي سيعود إلى قمة مستواه، ما يعود بالفائدة على كتيبة المدير الفني ديدييه ديشامب.

المساهمون