لاعب منتخب فرنسا بعد طرده من مواجهة ربع النهائي يوجه رسالة إلى الأرجنتين

04 اغسطس 2024
ميلوت أثناء اشتباكه مع نيكولاس أوتاميندي في المباراة، 2 أغسطس 2024 (خوان مانويل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل منتخب فرنسا لكرة القدم إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس بعد فوزه على الأرجنتين 1-0، لكن المباراة شهدت مشادات أدت إلى طرد اللاعب إينزو ميلوت.
- ميلوت كتب رسالة على منصة إكس يهدي فيها الانتصار لفرنسا، رداً على الهتافات العنصرية من إنزو فرنانديز، لاعب منتخب الأرجنتين.
- مدرب فرنسا تييري هنري أعرب عن استيائه من طرد ميلوت، مما سيؤدي إلى غيابه عن مباراة نصف النهائي أمام مصر.

وجّه لاعب منتخب فرنسا لكرة القدم، إينزو ميلوت (22 عاماً)، الذي بلغ الجمعة، الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية التي تدور خلال الفترة الحالية في العاصمة الفرنسية باريس، إثر الفوز على منتخب الأرجنتين بنتيجة 1-0، رسالة إلى الأرجنتينيين، بعد المعركة التي حدثت معهم في نهاية اللقاء، والتي نتج عنها طرده من المواجهة إثر الصفارة النهائية لحكم المباراة.

وكتب ميلوت رسالةً السبت، على حسابه الرسمي في منصة إكس، جاء فيها: "أُهدي الانتصار لفرنسا، وتنوعها الجميل، تحيا فرنسا"، ويبدو أنّ اللاعب أراد أن يرد على الهتافات العنصرية التي وجهها إنزو فرنانديز نجم منتخب "التانغو"، إثر التتويج بلقب كوبا أميركا الأخيرة التي دارت في الولايات المتحدة الأميركية، والتي اعتذر بعدها لاعب نادي تشلسي الإنكليزي.

وكان موقع "آر إم سي" الفرنسي، قد أفاد بأنّ سبب المعركة يعود إلى كون إينزو ميلوت استفز الأرجنتينيين الذي كانوا جالسين على دكة البدلاء، مباشرة بعد نهاية المباراة، ما أدى إلى اندلاع مشادات بين جميع اللاعبين، وقد قال اللاعب في تصريحاته بعد المواجهة: "الحكم كان قاسياً حين أعطاني بطاقة حمراء، لقد كانت نشوة الفوز، إنها مباراة عادلة، إنها كرة قدم إذا لم يفهم الحكم ذلك".

وأثار لاعب نادي شتوتغارت الألماني، غضب مدربه الفرنسي تييري هنري بعد البطاقة الحمراء التي نالها، والتي ستجعله يغيب عن مباراة الدور نصف النهائي أمام منتخب مصر، إذ قال المدير الفني في تصريحات بعد المباراة: "لم يكن الأمر ضرورياً، لا.. هذا لا يُفسد التأهل ولكنه غير مفيد، أنا لست سعيداً بذلك حقاً، دعونا لا نتحدث عن ذلك بعد الآن، أحترم كثيراً الفريق الأرجنتيني، الجانب السلبي الوحيد هو الحصول على بطاقة حمراء على مقاعد البدلاء من دون موجب، التفت لمصافحة مدرب المنافس (خافيير) ماسكيرانو، فرأيت الكثير من الأشياء، وعلمت للتوّ أن إينزو ميلوت حصل على بطاقة حمراء، سنرى ما إذا كان الأمر يستحق أم لا؟ لكنني لا أحب هذا النوع من الأشياء".