لاعب قطر يرتدي ثوب المدافعين الكبار بتدخل شجاع

03 فبراير 2024
محمد وعد لاعب خط وسط منتخب قطر قام بدور المدافع (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

خطف لاعب منتخب قطر لكرة القدم محمد وعد الأضواء خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2023، حين لعب دوراً مهماً في التصدي لكرة كانت متجهة لشباك خالد مشعل.

وتدخل محمد وعد لاعب خط الوسط في منتخب قطر لكرة القدم، بطريقة رائعة لإنقاذ تسديدة أوزباكية كانت متجهة صوب المرمى، لكنه ارتمى أمامها دون خوف أو تردد ليحمي عرين العنابي.

وأعاد محمد وعد إلى الأذهان العديد من ذكريات التصديات الرائعة التي قام بها لاعبون كبار في القارة الأوروبية العجوز، ونذكر منها لقطة فلورنزي خلال مباراة منتخب إيطاليا وألمانيا حين طار في الهواء وصد الكرة المتجهة للشباك بقدمه، وهذا ما فعله أيضاً مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز خلال لقاء ضد باير ليفركوزن.

ويمتلك محمد وعد قدرات كبيرة، وهو الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، وبدأ مسيرته في عام 2016 بنادي السد القطري قبل أن يعار لبعض الأندية بينها الأهلي والوكرة ليعود بعدها لنادي السد، الذي يسعى معه ومع العنابي لكتابة التاريخ.

وكان محمد وعد قد شارك أساسيا في مباراة قطر ولبنان، التي فاز فيها العنابي بنتيجة 3-0 وقدم مستوى كبيرا، لكنه لم يظهر بعدها في مباراة طاجيكستان في الجولة الثانية من دور المجموعات بشكل جيد، ليجلس بعدها على مقاعد البدلاء في مباراة الصين التي كانت هامشية، قبل أن يظهر في لقاء فلسطين مجدداً ويعطي صورة طيبة منحته الثقة بشكل كبير.

المساهمون