لاعب عربي يُبدع في درجة فرنسا الثانية: نصف أهداف فريقه بسببه

08 مايو 2022
لاعب منتخب جزر القمر يوسف مشنغانا هداف مُميز (Getty)
+ الخط -

يُقدم مهاجم جزر القمر يوسف مشنغانا واحداً من المواسم الكروية المُميزة مع فريقه غانغون في الدرجة الفرنسية الثانية، وذلك بسبب مساهمته التهديفية الكبيرة على أرض الملعب، والتي جعلته مرشحاً لنيل جائزة مع نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

وساهم لاعب جزر القمر يوسف مشنغانا في تسجيل 8 أهداف وصناعة 15 هدفاً مع فريقه غانغون الفرنسي في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية (وفقاً لموقع ترانسفر ماركت المختص)، وأثبت أنه واحد من أبرز الهدافين، الذي يصنع الفارق عبر الصناعة أو التسجيل ويُساهم في صناعة انتصارات فريقه.

والمُلفت أن اللاعب العربي الذي يُمثل منتخب جزر القمر منذ عام 2010 ساهم بنصف أهداف فريقه غانغون تقريباً (إذ ساهم في تسجيل 23 هدفاً من أصل 50 سجله فريقه في الدرجة الفرنسية الثاني)، ما يعني أنه اللاعب الأول الذي تُعول عليه جماهير فريق غانغون بمساهمته في حوالي 50% من الأهداف.

وبسبب هذه المستوى المُميز الذي يُقدمه اللاعب مشنغانا، فإنه سيكون مرشحاً للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في منافسات الدرجة الثانية الفرنسية مع نهاية هذا الموسم، فأرقامه الهجومية تُرشحه لأن يُنافس أفضل اللاعبين، حتى لو كان فريقه عاجزاً عن المنافسة على الصعود إلى الليغ 1.

ورغم مساهمة مشنغانا التهديفية الكبيرة، يحتل فريق غانغون المركز السادس برصيد 55 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن المراكز المؤهلة للصعود إلى الدرجة الفرنسية الممتازة، ومع تبقي مباراتين فقط سيكون من الصعب جداً تحقيق الهدف.