لاعب التنس زهانغ يستعد لكسر العقدة الآسيوية في بطولات الماسترز

15 مايو 2024
قدم زهانغ مستويات قوية في بطولة روما 2024 (جيوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الصيني زيزهاي زهانغ يتألق في بطولة روما للتنس، متغلبًا على نجوم عالميين ومقتربًا من كسر عقدة اللاعبين الآسيويين بالفوز بأول لقب في بطولات الماسترز.
- صحيفة ماركا الإسبانية تؤكد على مهارات زهانغ الكبيرة وإمكانية تحقيقه لإنجاز غير مسبوق للاعبين الآسيويين في الماسترز، مع تاريخ الياباني كي نيشيكوري كأقرب منافس سابق.
- الاتحادات الآسيوية تدعم اللاعبين بإنشاء بطولة شنغهاي ماسترز، وزهانغ يسعى لتحسين تصنيفه العالمي بعد وصوله للدور ربع النهائي في بطولات مهمة، مما يعزز فرصه في التقدم أكثر.

يستعد النجم الصيني زيزهاي زهانغ (27 عاماً)، لكسر عقدة اللاعبين الآسيويين في بطولات الماسترز، لا سيما بعد تألقه في بطولة روما، من فئة الألف نقطة، التي تقام خلال الفترة الحالية بالعاصمة الإيطالية، إثر وصوله للدور ربع النهائي، بعدما فاز على عددٍ من نجوم لعبة التنس مثل الموهبة الصاعدة، بن شيلتون، لاعب الولايات المتحدة الأميركية، والفرنسي آدريان مانارينو.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الأربعاء، أن زيزهاي زهانغ يملكُ مهاراتٍ كبيرة، توحي باقترابه من الحصول على أول لقب للاعب آسيوي في بطولات الماسترز، خلال بقية الموسم الحالي، وذلك بعدما كان الياباني كي نيشيكوري الأقرب لتحقيق هذا الإنجاز، إثر وصوله أربع مرات إلى الدور النهائي، في بطولات مدريد عام 2014، وميامي في عام 2016، وكندا في عام 2016، ومونت كارلو في عام 2018، من دون أن ينال شرف تحقيق اللقب.

ومن جهتها فإن الاتحادات الآسيوية، وضعت جميع الظروف لتحقيق هذا الإنجاز، وأهمها إنشاء بطولة شنغهاي ماسترز، التي بدأ لعبها في عام 2009، وهي بطولة شارك فيها أفضل لاعبي التنس، مثل الإسباني رافاييل نادال، والبريطاني آندي موراي، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجر فيدرير والروسي دانييل ميدفيديف، وهم نجوم لا يزالون يلهمون الأجيال الصاعدة.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وناضل زيزهاي زهانغ طوال مسيرته من أجل التقدم أكثر في التصنيف العالمي، للاعبي التنس المحترفين، حتى بلوغه المرتبة 42، خلال الفترة الحالية، وإذا واصل على هذا النسق، فمن المتوقع وصوله إلى المرتبة 25 عالمياً، مع نهاية العام الحالي، خصوصاً أن هذا التألق لا يُعتبر الأول له في بطولات الماسترز، بعدما بلغ أيضاً الدور ربع النهائي في بطولة موتوا مدريد المفتوحة 2023، بفوزه على يوريغ رودريونوف ودينيس شابوفالوف، وكاميرون نوري، وتايلور فريتز، وهم أربعة من أفضل لاعبي التنس في العالم.

المساهمون