لاعبو الدوري المغربي والمشجعون يواصلون دعم فلسطين.. ورسالة قوية من قندوس

29 أكتوبر 2023
قندوس يلعب في الدوري الجزائري (أورليك بدرسن/Getty)
+ الخط -

يواصل مشجعو المغرب دعم القضية الفلسطينية، وخصوصاً بعد حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ما خلّف آلاف القتلى والجرحى، في ظل استمرار العدوان على المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني، دون التفريق بين الأطفال والشيوخ والنساء، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وفي الوقت الذي تضامنت أندية كرة قدم مختلفة في المغرب مع أبناء الشعب الفلسطيني، يواصل العديد من المحترفين المغاربة بأوروبا مناصرة القضية الفلسطينة، في ظل العدوان الوحشي الذي يتعرض له قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي أمام أنظار العالم.

ونشر مدافع نادي سان غيلواز البلجيكي والمنتخب المغربي الأول، إسماعيل قندوس، رسالة تضامن مع فلسطين على حسابه الشخصي بمنصة "إنستغرام"، كتب فيها: "كيف يمكن أن نشاهد كلّ هذه الصور، دون أن نحزن على ما يقع في فلسطين، ما نراه في مواقع التواصل الاجتماعي هو الحقيقة المحزنة لما يعيشه الملايين من الفلسطينيين في الوقت الحالي. كان بإمكاننا أن نكون في مكانهم لو لم نولد في بلد آخر، لكن شيئاً واحداً حصلنا عليه هو الحظ أننا نعيش بسلام".

وتابع قندوس: "توقفوا عن إغلاق الأعين وعدم قول أي شيء يجعلنا متواطئين في ما يقع الآن، لا تنسوا أن فرنسا كانت ستصبح ألمانيّة لولا دعم بلدان أخرى لها من العالم بأسره".

وفي سياق متصل بدعم القضية الفلسطينية في المغرب، توجه لاعبو اتحاد طنجة، الأحد، إلى مدينة القنطيرة، لمواجهة نادي الجيش الملكي، في إطار الجولة الـ7 من منافسات بطولة الدوري المغربي، مرتدين قمصاناً بألوان العلم الفلسطيني كتب عليها "فلسطين حرة".

من جهته، ناشد فصيل "الوينرز" المساند الأول لنادي الوداد الرياضي المغربي جميع أفراده ضرورة إحضار الأعلام الفلسطينية، الأحد، إلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، قبل مواجهة الفريق الأحمر لنظيره الترجي الرياضي التونسي، برسم ذهاب نصف نهائي منافسات الدوري الأفريقي، من أجل التعبير عن تعاطف جماهير الوداد وتضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني.

المساهمون