لاعبان مغربيان بأوروبا مستاءان من حاليلوزيتش... لهذا السبب

05 يناير 2021
يتابع حاليلوزيتش جميع الأرقام عن نجوم المغرب بشكل أسبوعي (باسكال غوت/فرانس برس)
+ الخط -

يتابع المدير الفني للمنتخب المغربي الأول البوسني وحيد حاليلوزيتش كافة مباريات لاعبي "أسود الأطلس"، ويحصل بشكل أسبوعي على جميع الإحصائيات والأرقام التي تجعله يقرر على من سيعتمد في تشكيلته الرسمية، التي ستخوض معه المواجهات المقررة في الفترة المقبلة.

وفي الوقت الذي يسعى المسؤول الأول عن الطاقم الفني لمنتخب المغرب إلى استدعاء بعض اللاعبين الجدد في مارس/آذار المقبل، حيث سيواجه منتخبي موريتانيا وبورندي في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، علم " العربي الجديد" أن بعض المحترفين المغاربة في القارة العجوز يتواصلون فيما بينهم، ويطرحون أسئلة عن السبب من وراء إبعادهم عن منتخب بلادهم.

ومن أكثر اللاعبين الذين عبروا عن استيائهم بسبب تجاهلهم، متوسط ميدان نادي فيلمتيلبورغ 2 الهولندي إدريس صديقي وزميله المحترف في فريق سالفون براتيسلافا السلوفاكي محمد غرس الله، اللذان وجه لهما الاتحاد المغربي لكرة القدم دعوة الحضور لدعم المنتخب، في مباراتين وديتين شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمام السنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

لكن سرعان ما تخلى الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأول عن إدريس صدقي ومحمد غرس الله، من دون منحهما فرصة الظهور أمام الجمهور المغربي لإظهار المؤهلات الفنية والبدنية التي يملكانها.

ويطمح الثنائي المغربي إدريس صديقي صاحب الـ(24 عاما)، الذي يشغل مركز متوسط ميدان دفاعي، ومحمد غرس الله (27 سنة)، الذي يلعب جناحا أيمن، أن يعود حاليلوزيتش لاستدعائهما إلى المعسكر المقبل للمنتخب المغربي الأول، بعدما أكد المدير الفني لمنتخب المغرب، في آخر مؤتمر صحافي عقده في الرباط، أنه سيمنح الفرصة لـ3 لاعبين لم يحضروا معه في المباراتين الأخيرتين أمام أفريقيا الوسطى، عن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان".

المساهمون