لاعبان جديدان بأوروبا يقرران اختيار اللعب للمنتخب المغربي

16 اغسطس 2021
مدرب المغرب سيستفيد من خدمات محترفين جدد (Getty)
+ الخط -

يملك المغرب العديد من المواهب الكروية، في مختلف الدوريات الأوروبية، ومع اقتراب موعد تصفيات مونديال قطر 2022، بات عدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، يطمحون لحمل قميص "أسود الأطلس".

ورغم المنافسة الشديدة التي تشهدها صفوف المنتخب المغربي الأول، إلا أن المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، يواصل مراقبة المردود الفني والبدني، لعدة عناصر مرشحة لتمثيل منتخب بلدها، في المرحلة المقبلة، في الوقت الذي ينتظر الجمهور المغربي، موعد إعلان قائمة المنتخب المغربي التي ستواجه منتخبي السودان وغينيا، في إطار الجولتين الأولى والثانية من إقصائيات كأس العالم.

وعلم "العربي الجديد"، بأن محترفين متحدّرين من أصول مغربية، يريدان اللعب للمنتخب المغربي، ويتعلق الأمر بسفيان ديوب، متوسط ميدان نادي موناكو الفرنسي، وعبدو هروي لاعب سبارتا روتردام الهولندي في ظل صعوبة بإيجاد اللاعبين معا مكانا في صفوف المنتخبين الفرنسي والهولندي.

ويسعى سفيان ديوب، المتحدّر من أب سنغالي وأم مغربية، إلى أن يواصل مسيرته الدولية، مع المنتخب المغربي، بعدما رفض تمثيل "أسود التيرانغا"، أما اللاعب هروي، فقدم هو الآخر، إشارات واضحة، في الصحافة الهولندية، أنه يريد خوض تجربة اللعب مع المنتخب المغربي الأول، رغم أنه سبق وحمل ألوان منتخب هولندا لأقل من 23 سنة.

المساهمون