لابورتا يكشف سر العرض الخيالي لانتقال ميسي لهذا الفريق الإيطالي

25 ديسمبر 2020
لابورتا الأقرب لحسم انتخابات برشلونة (Getty)
+ الخط -

 

خرج المرشح المحتمل لرئاسة نادي برشلونة، خوان لابورتا، بمجموعة من التصريحات النارية، التي تطرق بها إلى قائد الفريق الكتالوني ليونيل ميسي، ورفضه لعرض خيالي مقدم من أجل انتقال "البرغوث" من صفوف قلعة "البلوغرانا"، خلال الفترة التي ترأس بها النادي بين 2003 و2010.

وفي مقابلة صحافية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، أقر لابورتا بأن الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان عرض 250 مليون يورو لشراء ميسي، في أكبر قيمة من الشرط الجزائي في عقده آنذاك (150 مليون يورو)، قائلا: "عرضوا هذا الرقم لأنني لم أتزحزح عن عبارة (ميسي ليس للبيع)، ماسيمو موراتي أخبرني أنه يرغب بشدة في ضمه وكان مستعدا لتقديم عرض مغر، كان هذا في عام 2006 وكنا نعلم أن ميسي ينبغي أن يكون حجر الأساس لبرشلونة في الأعوام التالية. خلال فترة رئاستي تلقينا الكثير من العروض للتعاقد مع ميسي وكنا نرفضها دائما".

وعلق لابورتا على إمكانية استمرار ميسي في الحصول على 100 مليون يورو للموسم رغم الوضع الاقتصادي الحالي للنادي، "سأرى ذلك عندما أدخل النادي، لكني أعتقد أن الأمور المادية لن تكون عائقا لكي يستمر ليو".

وحول مساهمة ميسي في دفع اقتصاد النادي، تابع "أعتقد ذلك وهذا هو الواقع. فقد عشت ذلك لسنوات عديدة، الرعاة يأتون لوجود ميسي في الفريق. وحال فوزي سأعلم ما يمكنني تقديمه له وفقا للمقدرات المالية للنادي، سأقدم له عرضا رياضيا واقتصاديا لتقييمه".

 

المساهمون