كيف قلب الرجاء الطاولة على الجيش الملكي في سباق الأمتار الأخيرة؟

15 يونيو 2024
فرحة الرجاء بأحد الأهداف على ملعب أحمد بن علي، 22 ديسمبر 2021 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الرجاء الرياضي بقيادة المدرب الألماني جوزيف زينباور يحقق إنجازاً غير مسبوق بفوزه بالدوري المغربي للمرة الـ13 دون خسارة، متفوقاً على منافسه الجيش الملكي في موسم استثنائي.
- الرجاء يسجل رقماً قياسياً بأعلى حصيلة نقاط في تاريخ الدوري المحلي بـ72 نقطة، ويؤكد قوته بتحقيق 12 انتصاراً متتالياً في الدوري وكأس العرش، معززاً سجله التاريخي.
- الفريق يدين بنجاحه للتجانس بين اللاعبين والإدارة الفنية لزينباور، ويبرز يسري بوزوق كهداف للدوري بـ14 هدفاً، مع دعم كبير من الجماهير رغم إقامة المباريات بعيداً عن أرضه.

حقق نادي الرجاء الرياضي، بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور (54 عاماً)، إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية، حين توج بلقب بطولة الدوري المحلي للمرة الـ13 في تاريخه من دون أي خسارة، مؤكداً قوته وتطور أدائه من مباراة إلى أخرى، وقدرته على حسم الأمتار الأخيرة أمام أحد أشرس منافسيه، نادي الجيش الملكي، الذي يشرف على تدريبه التونسي نصر الدين نابي (59 عاماً).

وضرب نادي الرجاء الرياضي عصفورين بحجر واحد بعد تتويجه بطلاً للدوري المغربي، إذ أنهى الموسم الكروي من دون خسارة في 30 مباراة، وبذلك أصبح أول ناد يحقق هذا الإنجاز، وكذلك تحقيقه رقماً قياسياً من حيث عدد النقاط التي تحصّل عليها النادي الأخضر في موسم واحد برصيد 72 نقطة، وهي أعلى حصيلة نقاط سجلت في تاريخ الدوري المحلي منذ تفعيل نظام التنقيط الجديد.

ولم يكن لنادي الرجاء الرياضي أن يحقق هذا الإنجاز التاريخي لو لم تشتد المنافسة بينه وبين نادي الجيش الملكي في سباق الأمتار الحاسمة، وأكثر من ذلك، نجح في قلب الطاولة على منافسه في 180 دقيقة لعب فقط؛ أي في مباراتين لا غير، حصد فيهما النادي الأخضر ست نقاط، بعد انتصارين على الوداد الرياضي بهدفين نظيف، ومولودية وجدة بثلاثة أهداف دون رد، في وقت اكتفى الجيش الملكي بأربع نقاط من تعادل مثير أمام المغرب التطواني بهدفين لمثلهما، وفوز على الفتح الرياضي بهدفين نظيفين.

وتفوق نادي الرجاء الرياضي على الجيش الملكي بتسجيل أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في تاريخ الدوري المغربي، منها 12 انتصاراً متتالياً في مسابقتي الدوري وكأس العرش، علماً أنّ الجيش الملكي فاز في 22 مباراة، مقابل 21 لنادي الرجاء الرياضي.

ويدين وصيف بطل العالم للأندية عام 2013 بهذه الأرقام القياسية لجميع مكوناته، ومدربه الألماني جوزيف زينباور الذي استطاع إيجاد مفاتيح تألق النادي في وقت قصير، إضافة إلى تجانس لاعبيه، ومن أبرزهم الجزائري يسري بوزوق الذي توج هدافاً للدوري المحلي برصيد 14 هدفاً، متخطياً السنغالي شامبو جونيور الذي سجل 13 هدفاً مع نادي الوداد الرياضي، خلال الموسم الماضي، واستعاد الرجاء الرياضي لقب الهداف الذي ضاع منه منذ 2018، وهو الموسم الذي توج فيه محسن ياجور هدافاً للدوري المحلي برصيد 18 هدفاً.

ورغم أن نادي الرجاء الرياضي خاض مباريات الموسم المنتهي بعيداً عن أرضه، بسبب الأشغال الجارية على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام مشجعيه من أجل حضور جميع مبارياته، خصوصاً في اللقاءات الأخيرة التي اشتعلت فيها المنافسة مع الجيش الملكي، إذ لعب أنصار الفريق الأخضر دوراً بارزاً في كسب معركة الأمتار الأخيرة وقلب الطاولة على نادي الجيش الملكي.

المساهمون