كيف سهلت مرسيدس مهمة فيرستابن؟ مدير الفريق يكشف الخطأ

08 نوفمبر 2021
نجاح مضاعف لفريق ريد بول (كلييف ماسون/ Getty)
+ الخط -

غابت الإثارة عن سباق المكسيك للفورمولا 1، حيث حُسم مصير السباق منذ اللفات الأولى تقريباً، والترتيب النهائي لهذه المرحلة الهامة من بطولة العالم لم يختلف عن ترتيب اللفة الأولى، بحلول السائق الهولندي، ماكس فيرستابن في المركز الأول.

وتمكن السائق الهولندي الذي انطلق ثالثاً، من تجاوز ثنائي فريق مرسيدس، فالتيري بوتاس الذي انطلق من المركز الأول ولويس هاميلتون ثاني الترتيب، وذلك منذ المنعرج الأول ليفرض إيقاعه سريعاً، ولا يترك لمنافسيه مجالاً للرد عليه.

واستفاد فيرستابن من سرعة سيارة "ريد بول"، ولكنّه نجح في إحباط خطة مرسيدس التي كانت تهدف إلى فسح المجال أمام هاميلتون لتجاوز زميله سريعاً في المنعرج الأول، ثم يتولى بوتاس مراقبة الهولندي، حتى يسمح للبريطاني بأخذ فارق مهم ولكن الخطة فشلت سريعاً.

واعترف مدير فريق "مرسيدس" توتو وولف، في تصريحات نقلها موقع "موتور سبور" الفرنسي، الإثنين، أن بوتاس سهل مهمة فيرستابن عندما سعى إلى ترك المجال أمام هاميلتون لتجاوزه منذ البداية وهو ما استغله فيرستابن ليضع سيارته في المقدمة ويتجاوز الثنائي دفعة واحدة.

واعتبر بوتاس أن ما حصل السباق عكس في النهاية ما شهدته التجارب، منذ يوم الجمعة بما أن معدلات السرعة كانت تخدم فريق "ريد بول"، رغم أن التجارب الرسمية شهدت مفاجأة كبرى بحلول بوتاس في المركز الأول.

ولم تقتصر خسائر مرسيدس على اتساع الفارق بين فيرستابن وملاحقه هاميلتون، بل إن الخطأ الذي ارتكبه بوتاس في بداية السباق كلف الفريق خسارة المزيد من النقاط في صراع الحصول على بطولة المصنعين.

 

المساهمون