كيف تغيرت شخصية رونالدو بسبب الدوري السعودي؟

02 يوليو 2024
لحظة احتفال رونالدو بهدفه في شباك الوحدة بالدوري السعودي، 4 مايو 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو يفتح الباب لنجوم العالم للانضمام إلى الدوري السعودي، مؤكدًا تأثيره الإيجابي في رفع مستوى المنافسة وجذب الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم.
- تغيرت شخصية رونالدو بشكل ملحوظ منذ انتقاله إلى نادي النصر، حيث أصبح يلعب بروح الفريق ويقدم المساعدة لزملائه، مع تبني دور القائد داخل وخارج الملعب.
- المدرب كارلوس كارفالهال يشيد بقرار رونالدو الانتقال إلى الدوري السعودي، مؤكدًا تحوله إلى لاعب يفضل بناء الهجمات وصناعة الأهداف، وتكيفه مع تغيرات اللعبة لمساعدة فريقه بشكل أكبر.

فتح قائد منتخب البرتغال ونادي النصر، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، الباب أمام نجوم العالم، من أجل الانضمام إلى منافسات الدوري السعودي لكرة القدم، الذي تابعته الجماهير الرياضية باهتمام، نظراً إلى وجود العديد من الأسماء الكُبرى في الأندية، مثل: الفرنسي كريم بنزيمة، ومواطنه نغولو كانتي، والجزائري رياض محرز، وغيرهم من المواهب الكروية.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الاثنين، أن شخصية كريستيانو رونالدو تغيرت كثيراً، منذ انتقاله إلى نادي النصر، وخوضه المنافسات في الدوري السعودي لكرة القدم أو بطولة دوري أبطال آسيا، إذ أصبح النجم البرتغالي يلعب جماعيّاً، ويُقدّم المساعدة إلى رفاقه، بالإضافة إلى تقديمه دور القائد الحقيقي في الملعب أو خارجه، وهو عكس ما كان يفعله في أنديته السابقة، مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

ونقلت الصحيفة عن المدرب البرتغالي، كارلوس كارفالهال (58 عاماً)، قوله: "إن قرار رونالدو بالانتقال إلى منافسات الدوري السعودي أفضل ما فعله في مسيرته، بعدما أصبح الجميع يشاهد كريستيانو هادئاً كثيراً في المواجهات التي يخوضها، لأنه يستمتع الآن خلال مشاركته في المباريات، ومساهماته مع فريقه أو منتخب بلاده أصبحت أفضل. إنه لاعب مُختلف الآن".

وتابع: "الجميع شاهد رونالدو في المواجهة الودية قبل انطلاق كأس أمم أوروبا ضد أيرلندا، وحجم رغبته في تقديم المساعدة إلى الفريق، عبر بناء الهجمات وصناعة الأهداف، ومشاورة رفاقه حول تنفيذ الضربات الحُرة، وهذه هي شخصيته الجديدة، لأن كريستيانو ذكي للغاية، وأصبح يعلم بأنه لا يملك قدرة التفوق على مدافع في مواجهة فردية كما في الماضي، يمكنه ذلك، لكن المراوغات لم تعد أسلوبه المفضل في الوقت الحالي".

واختتم كارلوس كارفالهال حديثه: "أصبح رونالدو يشارك في عملية البناء الهجومي، سواء مع نادي النصر أو منتخب البرتغال، واستطاع معرفة التكيف من أجل مساعدة الفريق، وأداؤه الفردي مهم له، لأنه يُحب المنافسة وتسجيل الأهداف، لكنه بات يُفضل الآن القيام بإعطاء التمريرات الحاسمة، وهذه هي شخصيته الجديدة. إنه يريد إحراز المزيد من الأهداف، وخصومه يعرفون أنهم لا يريدون مواجهة منافس مثل كريستيانو".

المساهمون