كيريوس يصدم جماهير التنس: فكرت بالانتحار

14 يونيو 2023
عانى كيريوس من ضغط نفسي في عام 2019 (دانييل ليل/فرانس برس)
+ الخط -

صدم النجم الأسترالي نيك كيريوس جماهير التنس بعدما كشف عن تفكيره بالانتحار وقام بجرح يديه بقوة، ما جعله يذهب قبل أربع سنوات إلى جناح الطب النفسي في العاصمة البريطانية لندن من أجل الخضوع للعلاج.

ونقلت صحيفة "ذا صن"، الأربعاء، بعض المقتطفات من المسلسل الوثائقي "بريك بوينت"، الذي يعرض على شبكة "نتفليكس"، حيث استعرض النجم الأسترالي الأزمة التي تعرض لها في صيف عام 2019 بعد خسارته أمام رافاييل نادال في الدور الثاني ببطولة "ويمبلدون".

وقال كيريوس: "لقد كان عام 2019 أسوأ شيء حصل لي في مسيرتي. تعرضت لضغط كبير، والجماهير بدأت تراقبني عن كثب، ولم أستطع التعامل مع كل هذا. لقد كرهت نفسي، وبدأت بتعاطي المخدرات، وفقدت علاقتي مع عائلتي".

وتابع: "لقد أجبرت أصدقائي المقربين على الابتعاد عني، وبدأت بجرح نفسي، وهذا سبب قيامي بتغطية ذراعي بقميص، ووضعت بعض الوشوم حتى أخفي ما فعلته بنفسي. لكن النقطة الأساسية هي أنني أصبحت جدياً أفكر بالانتحار".

وأوضح أن "رغبتي في الانتحار جعلتني أخسر في بطولة ويمبلدون (يقصد أمام نادال)، ووجدت والدي في اليوم التالي إلى جانبي وهو يبكي عندما رأى حالتي، وطلب مني الذهاب إلى جناح الطب النفسي في لندن حتى أخضع للعلاج".

واختتم نيك كيريوس حديثه بالقول: "أثناء خضوعي للعلاج بدأت أدرك ما فعلته، واستطعت تجاوز الأزمة بعدها، لأنني عانيت من مشاكل كبرى نتيجة تفكيري بالانتحار والإدمان على تناول المخدرات والكحول".