كيروش يعلن تشكيلة قطر للتصفيات المزدوجة ومنديز ينضم للعنابي

08 نوفمبر 2023
كيروش مدرب منتخب قطر لكرة القدم (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -

كشف مدرب منتخب قطر لكرة القدم، البرتغالي كارلوس كيروش اليوم الأربعاء، عن قائمة الفريق التي ستلعب ضد أفغانستان والهند في انطلاق التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وشهدت قائمة كيروش استدعاء مدافع الوكرة، برازيلي الأصل لوكاس منديز، بعدما أتمّ الشروط التي ينصّ عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل تمثيل العنابي منذ فترة طويلة.

وكان منديز قد بدأ مسيرته الكروية مع فريق كوريتيبا البرازيلي عام 2008 ومن ثم مرسيليا الفرنسي وبعد الدوري القطري مع نادي الجيش ثم الدحيل، إثر اندماج فريقي الجيش ولخويا معا، ليلتحق بعدها بصفوف الغرافة ثم الوكرة حالياً.

واستبعد عن قائمة كيروش حارس مرمى نادي السد سعد الشيب، فيما سيكون بمركز حراسة المرمى كلّ من صلاح زكريا (الدحيل)، فهد يونس (الريان)، مشعل برشم (السد)، يوسف حسن (الغرافة).

وسيلعب الأدعم بطل آسيا 2019 ضد أفغانستان في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني بالدوحة قبل أن يتجه للهند بعدها يوم 21 الشهر عينه، وهو الذي ينافس ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً المنتخب الكويتي.

وفي خط الدفاع استدعى كيروش إلى جانب منديز كلًّا من بسام الراوي (الريان)، بوعلام خوخي وبيدرو ميغل وطارق سلمان (السد)، حازم أحمد (الوكرة)، همام الأمين (الغرافة) ويوسف أيمن (الدحيل) أما خط الوسط فتشكّل من أحمد فتحي وجاسم جابر وعبدالله معرفي (العربي)، حسن الهيدوس ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد)، وكريم بوضياف (الدحيل)، ونختم مع خط الهجوم بحضور أحمد الراوي وتميم منصور (الريان)، أحمد علاء (الغرافة)، أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد)، المعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل).

المساهمون