كونميبول يعترف بحرمان فينيسيوس ركلة جزاء صحيحة أمام كولومبيا

04 يوليو 2024
فينيسيوس جونيور مع البرازيل على ملعب ليفي ستاديوم، 3 يوليو/ تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اعترف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بأحقية فينيسيوس جونيور في ركلة جزاء صحيحة ضد كولومبيا، مشيراً إلى خطأ تقنية الفيديو في عدم مراجعة القرار التحكيمي.
- انتهت المباراة بالتعادل 1-1، مما جعل البرازيل تحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أميركا 2024، وستواجه الأوروغواي في ربع النهائي.
- سيغيب فينيسيوس جونيور عن مباراة الأوروغواي بسبب تراكم البطاقات الصفراء، مما يؤثر على تشكيلة البرازيل في اللقاء المقبل.

اعترف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم كونميبول، بأحقية حصول النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (23 عاماً)، على ركلة جزاء صحيحة خلال مشاركته في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده وكولومبيا، فجر يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا الجارية وقائعها في الولايات المتحدة الأميركية، وستستمر حتى 14 يوليو/ تموز الحالي.

وذكر كونميبول، في مقطع فيديو نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أمس الأربعاء، أن تقنية الفيديو المساعد أخطأت في عدم مراجعة القرار التحكيمي، بخصوص عرقلة مدافع المنتخب الكولومبي دانييل مونيوز للمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء، رغم أن الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا أوقف اللقاء لمدة دقيقتين من أجل مراجعة اللقطة، وبالتالي حُرم منتخب السامبا ركلة جزاء صحيحة أمام كولومبيا، وكانت ستغير نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وجاء في بيان كونميبول: "في الدقيقة الـ42، وخلال صراع مشترك على الكرة داخل منطقة الجزاء، لم يلمس المدافع الكرة، ونتيجة لهذا الاحتكاك المتهور في أثناء الهجمة لم يكن الحكم قادراً على مراجعة اللقطة، وسمح بمواصلة اللعب، فيما قام نظام تقنية الفيديو المساعد بفحص البروتوكول الخاص به، وذلك بتحليل الزوايا والسرعات والاعتبارات المختلفة، ولكنه فشل في الكشف عن أن المدافع لم يلمس الكرة قبل اتصاله بالمهاجم بتهور، ثم أكدت تقنية فار قرار الحكم الرئيس بشكل خاطئ".

وجمع منتخب البرازيل خمس نقاط، من خلال فوزه على منتخب باراغواي وتعادله مع منتخبي كوستاريكا وكولومبيا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة لدور مجموعات بطولة كوبا أميركا 2024، بفارق نقطتين عن المنتخب الكولومبي المتصدر. وبذلك، سيواجه رفاق فينيسيوس منتخب الأوروغواي في لقاء الدور ربع النهائي المقررة إقامته يوم السبت المقبل في لاس فيغاس، وإذا نجحت كتيبة السامبا في التأهل للدور نصف النهائي، فستلاقي الفائز من مواجهة كولومبيا وبنما.

جدير بالذكر أن نجم نادي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، سيغيب عن مباراة منتخب بلاده المقبلة ضد منتخب الأوروغواي للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، إذ تلقى البطاقة الأولى خلال لقاء الجولة الثانية ضد الباراغواي، قبل أن ينال البطاقة الصفراء الثانية في مواجهة منتخب كولومبيا الأخيرة.

المساهمون