كونتي يتحدى صديقه تودور في "الأبطال": جمعهما الاندفاع وفرّقهما حبّ التأهل

01 نوفمبر 2022
كونتي قريب من التأهل على حساب زميله السابق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يسعى فريق توتنهام الإنكليزي للهروب من فخ مضيفه مرسيليا الفرنسي، عندما يتواجه الفريقان، الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في قمة المجموعة الرابعة.

ويقود توتنهام الترتيب برصيد 8 نقاط، في وقت يحتل مرسيليا المركز الأخير برصيد 6 نقاط، وبالتالي عليه الانتصار ليضمن التأهل في وقت يحتاج توتنهام إلى التعادل على ملعب فيلدروم حتى يضمن العبور.

وستكون المواجهة مثيرة بين المدربين، الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، والكرواتي، إيغور تودور، الذي يشرف على فريق مرسيليا منذ بداية هذا الموسم، وذلك لأن هذا الثنائي سبق له أن لعب مع فريق يوفنتوس الإيطالي وحصد ألقاباً مع "البيانكونيري"، كما خاضا معاً نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 ضد ميلان وخسرا اللقب بركلات الترجيح.

ويملك المدربان نقاطاً مشتركة عديدة، أهمها شخصية كل مدرب منهما، حيث يتميز المدربان بأن لديهما رغبة كبيرة جدا في تحقيق الانتصار ويتفاعلان مع المباريات بحماس كبير للغاية، وقد سببت قوة الشخصية صداماً لكل مدرب مع بعض النجوم أو الحكام، ذلك أن كونتي طرد بعد المباراة الأخيرة ضد سبورتنيغ لشبونة في دوري الأبطال، بينما تشاجر تودور مع لاعبي مرسيليا باستمرار منذ انطلاق التحضيرات.

وسبق لكونتي أن أثنى على عمل زميله السابق، وذلك قبل جولة الذهاب التي حسمها فريقه في لندن، في وقت أشاد منافسه بقدراته منذ سنوات، ولكن اليوم لن يكون هناك مجال للمجاملة فكل مدرب يريد الفوز ببطاقة التأهل، فتوتنهام يرغب في أن يكمل عقد الفرق الإنكليزية المتأهلة للدور الثاني ومرسيليا يريد السير على خطى باريس سان جيرمان، ولكن فرص الضيوف تبدو أكبر للتأهل.

وسيعيش كونتي أو تودور خيبة أمل كبيرة لأن التألق في دوري أبطال أوروبا يُعتبر هدفاً مهماً في خطط كل فريق وخاصة من حيث المكاسب المالية التي يوفرها التأهل للدور القادم.

المساهمون