كوليبالي يتقمّص شخصية ماجر.. ويساهم في تأهل نابولي

29 يناير 2021
هدف ممتاز لكوليبالي (Getty)
+ الخط -

تأهل نابولي إلى الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا بعد الانتصار 4ـ2 على سبيزيا مفاجأة الدور الماضي عندما تأهل عقب لقاء مثير للغاية على حساب نادي روما 4ـ2.

وتدارك نابولي خسارته في السوبر الإيطالي ضد يوفنتوس ثم خسارته في الدوري ضد فيرونا الأحد الماضي، ونجح في أخذ الفارق سريعاً ضد سبيزيا وبالتالي تفادى هزيمة ثالثة في ثالث مسابقة مختلفة كانت ستقود إلى إقالة مدربه غاتوزو.

ويدين نابولي بهذا التأهل السهل، إلى نجم دفاعه السينغالي كوليبالي الذي سجّل هدف اللقاء الأول بعد مرور خمس دقائق فقط كانت كافية لتعطي نابولي التقدم الذي ساعده على الهيمنة على اللقاء.

وبالتوازي مع قيمته في تعبيد طريق التأهل، فإن هدف المدافع السينغالي كان ممتازاً من الناحية الفنية، حيث استعاد هذا المدافع طريقة الجزائري رابح مادجر ومنح فريقه التقدم مستفيداً من غياب المراقبة عليه.

وأضاف نابولي لاحقاً ثلاثة أهداف بفضل لوزانو المكسيكي ونابوليتانو الإيطالي وإلماس التركي في الشوط الأول قبل أن يسجل سبيزيا هدفين في الشوط الثاني.

وسيلعب نابولي في نصف النهائي مع أتلانتا الذي كان قد تأهل على حساب لازيو، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني بين إنتر ميلانو ويوفنتوس.

 

المساهمون