كولومبيا تعرقل مسيرة الأرجنتين بتصفيات المونديال في ليلة تألق خاميس رودريغيز

11 سبتمبر 2024
خاميس سجل هدف الانتصار لكولومبيا باللقاء، 10 سبتمبر 2024 (راؤول أربوليدا/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خسر المنتخب الأرجنتيني أمام كولومبيا 1-2 في تصفيات كأس العالم 2026، مما جعل كولومبيا الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في التصفيات.
- تألق خاميس رودريغيز بتسجيله هدفاً وصناعته لآخر، مما رفع مساهماته إلى 10 أهداف في آخر 8 مباريات مع منتخب بلاده.
- رغم الهزيمة، يواصل الأرجنتين تصدر الترتيب برصيد 18 نقطة، بينما تحتل كولومبيا المركز الثاني برصيد 16 نقطة، مع اقتراب حسم التأهل.

خسر المنتخب الأرجنتيني بطل العالم، أمام نظيره كولومبيا 1-2، مساء الثلاثاء، في بارانكيا، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كرة القدم.

وبعد هذا الفوز، واصل منتخب كولوملبيا سلسلة اللاهزيمة في التصفيات، باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يذق بعد طعم الخسارة (أربع انتصارات وأربعة تعادلات) في التصفيات الحالية، بعد أقل من شهرين على اللقاء الذي جمعهما في نهائي كوبا أميركا وانتهى بفوز صعب للتانغو بهدف لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112 في الوقت الإضافي. وشهد اللقاء تألق المخضرم خاميس رودريغيز (33 سنة)، الذي سجل هدفاً من ركلة جزاء، وصنع آخر لزميله بيرسون موسكيرا، ليساهم بهدف العاشر، في آخر ثماني مباريات مع منتخب بلاده. وتطور المنتخب الكولومبي بشكل ملحوظ، منذ تعيين الأرجنتيني نيستور لورنسو على رأس جهازه الفني صيف عام 2022، فكانت الخسارة في نهائي كوبا أميركا الوحيدة للفريق في 27 مباراة له بقيادة الفريق.

وسقط منتخب الأرجنتين في فخ الهزيمة الثانية بالتصفيات، من دون نجمه الأبرز ليونيل ميسي، ورغم ذلك واصل صدارته للترتيب برصيد 18 نقطة، من ستة انتصارات مقابل هزيمتين، ممهداً الطريق لحجز مقعده إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها أميركا والمكسيك وكندا. في المقابل ليست كولومبيا بعيدة عن حسم التأهل مع الاقتراب من منتصف التصفيات، إذ تحتلّ المركز الثاني حالياً برصيد 16 نقطة. ويتأهل أول ستة منتخبات من المجموعة الموحدة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً عالمياً.

المساهمون