كوفينيتش توقف طموح أنس جابر في الوصول إلى نهائي دورة تشارلستون للتنس

10 ابريل 2021
مسيرة جابر توقفت عند نصف النهائي (Getty)
+ الخط -

فشلت التونسية أنس جابر، المصنفة الـ28 على الصعيد العالمي، في الوصول إلى الدور النهائي من دورة تشارلستون، التي تدور منافساتها في الولايات المتحدة الأميركية، وخسرت في الدور نصف النهائي ضد دانكا كوفينيتش من مونتينيغرو، المصنفة الـ91 على الصعيد الدولي.

وامتدت المباراة ساعة وعشرين دقيقة فقط، وهو ما يعكس أن التنافس لم يكن شديدا. ورغم أن بداية المباراة كانت متقاربة المستوى، وحضر التسابق والتلاحق (3ـ3)، فإن دانكا رفعت نسقها بقوة ونجحت في الفوز بالمجموعة الأولى 6ـ3 مستفيدة من تفوقها البدني أساسا.

وخلال المجموعة الثانية، فرضت دانكا سيطرتها بشكل واضح، ولم تترك الفرصة أمام جابر من أجل منافستها على الانتصار، حيث تقدمت سريعا (4ـ0)، لتجد جابر صعوبة في قلب الطاولة، ورغم أنّها فازت بشوطين فإن ذلك لم يكن كافيا، إذ إن دانكا سرعان ما استعادت سيطرتها وفازت بالمجموعة الثانية (6ـ2)، وبالتالي تأهلت إلى الدور النهائي رغم شجاعة أنس جابر.

ومن الواضح أن أنس جابر لم تكن في أفضل حالاتها على الصعيد البدني، بعد أن لعبت خلال الأدوار السابقة ضد منافسين ممتازين، ما أجبرها على بذل مجهود كبير من أجل تحقيق الانتصار والوصول إلى هذا الدور المتقدم في المسابقة، وقد أثر هذا المجهود على مستواها في نصف النهائي رغم أنّها نجحت خلال بداية المباراة.

 

 

المساهمون