كوفاسيفيتش خاض نهائياً واحداً وفاز بدوري الأبطال أربع مرات

30 مايو 2021
كوفاسيفيتش توج للمرة الرابعة بدوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

 

رفع الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش رصيده إلى 4 ألقاب في منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز فريقه تشلسي، مساء السبت، على مانشستر سيتي بنتيجة 1ـ0 في النهائي المثير، ليدخل الكرواتي قائمةً مصغرةً من اللاعبين نجحوا في الحصول على اللقب 4 مرّات.

وسبق لنجم وسط تشلسي أن حصل على اللقب 3 مرّات مع فريقه ريال مدريد الإسباني، إذ كان حاضراً خلال مرحلة هيمنة النادي الملكي على المنافسات الأوروبية، وتوّج ذلك بالحصول على اللقب سنوات 2016 و2017 و2018.

والطريف أن كوفاسيفيتش لم يشارك في أي نهائي مع ريال مدريد، حيث كان دائماً ضمن العناصر البديلة باعتبار قوّة وسط ميدان الريال، إذ كان المدرب زين الدين زيدان يفضل دائماً الاعتماد على عناصر الخبرة.

فخلال نهائي 2015ـ2016 ضد أتلتيكو مدريد، فضل زيدان عدم دعوته لمباراة النهائي، وتابع اللقاء من المدرج، أمّا في نهائي 2016ـ2017 ضد يوفنتوس، فإن كوفاسيفيتش كان احتياطياً ولم يُقحمه زيدان في المباراة، وهو ما حصل لاحقاً ضد ليفربول في نهائي موسم 2017ـ2018.

وضد مانشستر سيتي، شارك كوفاسيفيتش في آخر 10 دقائق من اللقاء، وهي المناسبة الأولى التي يظهر خلالها في اللقاء الختامي، ولحسن حظّه، فإن فريقه كان متماسكاً ولم يقبل هدفاً كان من الممكن أن يقلب كل الموازين رأساً على عقب.

وكان من الوارد أن يعرف كوفاسيفيتش المصير نفسه مع تشلسي، ذلك أنّه كان آخر اللاعبين الذين استنجد بهم المدرب توخيل في النهائي.

المساهمون