كورونا يضع منافس النجم في الكونفيدرالية بمأزق

20 فبراير 2021
هل تتأجل مباراة النجم الساحلي بسبب كورونا؟ (Getty)
+ الخط -

تحوم الشكوك حول مصير مباراة النجم الساحلي في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، وذلك بعد أن تعذر على منافسه، يونغ بوفالوز الإسواتيني، السفر إلى تونس لخوض المباراة المبرمجة الأحد في منافسات جولة الإياب في الدور التمهيدي الأخير.

وكشف المسؤول عن فريق كرة القدم في النجم الساحلي، أنيس نصري، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن الفريق الإسواتيني عالق حاليا في جنوب أفريقيا ولم يتمكن من دخول تونس، بسبب الإجراءات المشددة التي تفرضها الدولة التونسية على الوافدين إليها نظراً لأزمة فيروس كورونا.

وتابع نصري في حديثه: "يونغ بوفالوز إختار المسار الخاطئ، لقد قرروا القدوم إلى بلادنا عبر جنوب أفريقيا التي تشهد انتشار السلالة الثانية من الفيروس، وترفض كل دول العالم استقبال مسافرين منها، تونس تمنع دخول أي زائر من هذا البلد، كان بإمكانهم السفر عبر إثيوبيا مثلا، لتفادي هذا السيناريو السيئ".

وأضاف المسؤول "قبل ساعات من انطلاق المباراة، لا ندري سنلعب أم لا، فعلا إنها وضعية معقدة والفريق الإسواتيني عليه أولا إجراء مسحات جديدة، ما يستغرق بعض الوقت لذلك لا أتوقع أن يلعب اللقاء في موعده، نحن جاهزون وننتظر قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

يُذكر أن فريق النجم الساحلي التونسي فاز في لقاء الذهاب على مضيفه يونغ بوفالوز الإسواتيني (2 – 1)، ما يجعل مواجهة العودة سهلة للفريق التونسي الذي وضع بذلك قدماً في مرحلة المجموعات في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.