كورونا يضرب نابولي ويوفنتوس والقمة مهددة

03 أكتوبر 2020
كورونا ضرب العديد من فرق "الكالتشيو" (Getty)
+ الخط -

يواصل نادي نابولي عملية الفحوصات المكثفة لفيروس كورونا بين صفوف لاعبيه، وهذا قبل قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي سيحل فيها ضيفاً على يوفنتوس، غداً الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(3) من المنافسة.

وأعلن نادي نابولي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تشخيص إصابة لاعبه المقدوني إيلغيف إيلماس، بفيروس كورونا، لينضم بذلك إلى زميله البولندي بيتور زيلينسكي الذي اكتُشِفَت إصابته هو الآخر، يوم الجمعة.

وسيكون لاعبو نادي "الجنوب" على موعد مع فحص آخر يوم الأحد، على أن يتسلم نابولي نتائج الفحص بساعات قبل لقاء القمة ضد "السيدة العجوز"، ما يعني أن لعب المباراة في موعدها يبقى مهدداً في حالة اكتشاف إصابات جديدة تقلص من اللاعبين الجاهزين في تشكيلة المدير الفني الإيطالي جينارو غاتوزو.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وجاء هذا الفحص الطبي المكثف الذي أجراه لاعبو نابولي على مدار 4 أيام، بعد اكتشاف 22 إصابة بهذا الفيروس في نادي جنوى، وهما الفريقان اللذان التقيا في الجولة الماضية، ما أدى كذلك إلى تأجيل مباراة الأخير ضد تورينو التي كان من المفترض أن تلعب اليوم السبت.

من جهته، أعلن نادي يوفنتوس، أنه خلال الفحوصات المنصوص عليها في البروتوكول المعمول به، اكتُشِفَت إصابة اثنين من الموظفين بـ"كوفيد 19".

وأضاف في بيان رسمي: "المصابان ليسا لاعبين، ولا عضوين في الطاقم الفني أو الطبي، ومع ذلك، ووفقاً للوائح والبروتوكول، الفريق بأكمله، واعتباراً من هذه اللحظة، دخل في الحجر الصحي. سيسمح هذا الإجراء لجميع الأعضاء الذين جاء اختبارهم سالباً إجراء تدريب منتظم، ولكن لن يُسمح لهم بالاتصال خارج المجموعة".

المساهمون