كورونا يضرب صفوف منتخب جزر القمر ويهدد مسيرته التاريخية في أمم أفريقيا

22 يناير 2022
جزر القمر في وضع لا يحسد عليه (دانييل بيلومو/Getty)
+ الخط -

أعلن اتحاد جزر القمر لكرة القدم، عن ضربة قوية تلقّاها منتخبه المشارك في كأس أمم أفريقيا، بعد إصابة 12 عضواً بفيروس كورونا، قبل موعد لقاء ثمن النهائي أمام الكاميرون، الاثنين المقبل، إذ كشفت التحليلات التي تقام قبل 48 ساعة من المواجهة حجم الخسائر التي طاولت المنتخب العربي.

وفي بيان رسمي عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أكد الاتحاد القُمري أنّ مديره الفني، أمير عبدو، لن يكون حاضراً على دكة البدلاء بعد ظهور نتائج كشوفاته موجبة، فضلاً عن الحارسين الوحيدين المتواجدين في التشكيلة، وهما مؤيد أوسيني وعلي أحمدا.

ورغم حضور ثلاثة حراس في القائمة التي تضم 28 لاعباً، إلا أنّ الحارس الثالث بن بوينا لن يتمكن من المشاركة لمعاناته من إصابة أيضاً، وهو ما يُحتم على منتخب جزر القمر الاعتماد على أحد اللاعبين لتولي مهمة حراسة المرمى أمام الكاميرون مستضيف الدورة.

ويرفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقديم تسهيلات للمنتخبات من أجل الاستنجاد بلاعبين آخرين في الأدوار المتقدمة. كما شدد على إقامة اللقاء في موعده عند توفر العدد الكافي من اللاعبين للمشاركة به، وهو ما يضع منتخب جزر القمر في وضعية لا يحسد عليها.

ولم تدم فرحة المنتخب العربي طويلاً بتأهله التاريخي إلى الدور ثمن النهائي في أول نسخة يشارك بها في البطولة القارية، ليصطدم بغيابات مؤثرة جداً أمام منافس قدم أوراق اعتماده بقوة وكشر عن أنيابه في مباريات الدور الأول من المنافسات.