كورونا يخلط حسابات بلماضي ومنتخب الجزائر

27 ديسمبر 2021
يستعد بلماضي إلى قيادة منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا (فرانسيز لو بريست/فرانس برس)
+ الخط -

بدأت عناصر المنتخب الجزائري بالتوافد إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لإقامة معسكر تحضيري استعداداً للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، التي ستحتضنها الكاميرون في الفترة الممتدة من 09 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط المقبلين.

لكن حسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن فيروس كورونا جاء ليخلط حسابات المدير الفني، جمال بلماضي في بداية هذا المعسكر، وذلك بعد تأكد إصابة الثنائي أمين توقاي وحسين بن عيادة، يضاف إليهم رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري، شرف الدين عمارة، وكذلك أعضاء من الجهاز الإداري والفني لـ"الخضر"، بالإضافة إلى خضوع يوسف بلايلي إلى الحجر الصحي في قطر.

ومن المنتظر أن يخوض لاعبو المنتخب الجزائري بداية من اليوم الإثنين، أول حصة تدريبية بغياب عدد منهم، فإضافة إلى المصابين بفيروس كورونا ستتأخر كذلك أسماء مرتبطة بنواديها على غرار محترفي الدوري الإنكليزي والسعودي، خاصة بعد مراسلة "فيفا" التي سمحت للأندية الاحتفاظ بلاعبيهم إلى غاية 3 يناير المقبل.

يذكر أن المنتخب الجزائري سيلعب المباراة الودية الأولى في هذا المعسكر يوم 1 يناير أمام منتخب غامبيا، من دون العديد من الأسماء، قبل أن تلتحق أخرى قبل المباراة الودية الثانية أمام المنتخب الغاني يوم الـ05 من الشهر نفسه.

وستسافر عناصر المنتخب الجزائري يوم 7 يناير إلى ياوندي للدفاع عن لقبهم المحقق عام 2019 في مصر، مع العلم أن قرعة البطولة أوقعت رفاق القائد رياض محرز في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ساحل العاج، وسيراليون وغينيا الاستوائية.

المساهمون