كورتيس جونز... من تسلق جدران المدارس إلى النجومية في ليفربول

28 فبراير 2021
حقق كورتيس جونز حلمه باللعب مع الفريق الأول لنادي ليفربول (جي برارت/Getty)
+ الخط -

يعيش الموهبة الإنكليزي الشاب كورتيس جونز، قائد خط وسط نادي ليفربول، أفضل فترات مسيرته الاحترافية في عالم "الساحرة المستديرة"، بعدما أصبح أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدرب يورغن كلوب في المواجهات التي يخوضها "الريدز" في المسابقات المحلية والقارية.

ونجح صاحب العشرين عاماً في إثبات نفسه مُجدداً، بعد أن سجل هدف التقدم في شباك مُضيفه شيفيلد يونايتد الأحد، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(26) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

لكن حكاية الموهبة كورتيس جونز مع كرة القدم شهدت العديد من المحطات المثيرة، انطلاقاً من طفولته، التي عاشها في شوارع توكستيث، جنوب مدينة ليفربول، مع أقرانه الذين جعلوه يتعلق باللعبة الشعبية الأولى في العالم. لذلك قرر كورتيس جونز أن يصبح لاعباً مُحترفاً، لكنه يريد خوض المواجهات.

وقرر كورتيس جونز مع أقرانه اعتماد تسلق حائط إحدى المدارس الابتدائية في حيه ليلاً، حتى يخوضوا المواجهات فيما بينهم، لكن في كثير من الأحيان فضلوا لعب كرة القدم في الشوارع، إلا أن حُلم الصغير كان الانضمام لأكاديمية ليفربول.

وحصل كورتيس، الذي كان يلقبه أقرانه بـ"الستارة الحديدة" بسبب قوته الجسدية، على فرصة الانضمام إلى أكاديمية ليفربول عندما بلغ سن التاسعة من عمره، ولم يضيّع نهائياً الفرصة التي عمل على استغلالها أفضل ما يُمكن، من أجل تحقيق حُلمه بأن يصبح لاعباً محترفاً.

وصقلت أكاديمية ليفربول مهارات كورتيس جونز الفنية، وتطور مستواه الفني حتى أصبح أحد ركائز فريق الـ18 عاماً وهو في سن الـ15، ولم يمضِ وقت طويل، حتى أصبح قائد خط الوسط في الفريق تحت الـ23 عاماً، ما جعل الأسطورة ستيفن جيرارد يُوصي إدارة ليفربول بضرورة حفظ الموهبة الإنكليزي، وعدم التفريط به.

وأبهر كورتيس جونز الجميع رغم صغر سنه، بسبب المستويات الكبيرة التي قدمها، حتى قام الجهاز الفني لفريق تحت 23 عاماً بتقديم تقريره إلى المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي كان يتابع نمو الموهبة الإنكليزي بشكل متواصل.

وقرر كلوب الاعتماد على جونز لأول مرة في الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول عام 2019، ببطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، وقدم مستويات جيدة، جعلت المدرب الألماني يقرر ضمه إلى فريقه الأول، والاعتماد عليه.

ونتيجة لمستوياته الجيدة، قررت إدارة ليفربول في صيف عام 2020 التوقيع مع الموهبة جونز بعقد طويل الأمد، وأصبح كلوب يعتمد عليه بسبب الإصابات التي ألمت بنجوم الصف الأول، ليخوض صاحب العشرين عاماً 22 مباراة مع "الريدز"، تمكن فيها من تسجيل هدفين حتى الآن.

 
المساهمون