كوبا أميركا 2024: أوروغواي تستعرض مجدداً وتتأهل وخسارة أميركا

28 يونيو 2024
احتفال منتخب أوروغواي على ملعب ميت لايف ستاديوم، 28 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب أوروغواي يواصل تألقه في كوبا أميركا 2024 بفوز كبير على بوليفيا بخماسية نظيفة، معززًا صدارته للمجموعة الثالثة بست نقاط وضمان تأهله للدور ربع النهائي.
- تحت قيادة المدرب مارسيلو بييلسا، أظهر "لا سيلستي" قوة هجومية ملفتة بتسجيل ثمانية أهداف في أول مباراتين، مؤكدًا جهوزيته لمنافسة الأرجنتين والبرازيل على اللقب.
- منتخب بنما يفاجئ الجميع بفوزه على صاحب الأرض، الولايات المتحدة الأميركية، بنتيجة 2-1 في نفس الجولة، مما يضع الضغط على المنتخب الأميركي لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة لتجنب الخروج المبكر.

واصل منتخب أوروغواي عروضه القوية في بطولة كوبا أميركا 2024، وذلك إثر اكتساحه لمنتخب بوليفيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، والتي شهدت خسارة صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأميركي أمام منافسه منتخب بنما بنتيجة مفاجئة وغير متوقعة.

وتابع منتخب أوروغواي استعراضه في دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا 2024، بقيادة مدربه الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، وتفوق على منتخب بوليفيا بخماسية نظيفة، فجر الجمعة، سجلها فاكوندو بيليستري (د.8) وداروين نونييز (د.21) وماكسمليانو أروخو (د.77) وفيديريكو فالفيردي (د.81) ورودريغو بيتنانكور (د.89)، وبهذا الفوز رفع منتخب "لا سيلستي" رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وتأهل إلى الدور ربع النهائي رسمياً.

كما أكد منتخب أوروغواي قوته الهجومية مع المدرب الأرجنتيني، مارسيليو بييلسا، إذ سجل المتصدر حتى الآن ثمانية أهداف في أول مباراتين، كان فاز في أول مواجهة على بنما (3-1)، ليؤكد جهوزيته الكبيرة لمنافسة الأرجنتين والبرازيل على لقب بطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، ومع العناصر التي يملكها لديه فرص كبيرة للذهاب بعيداً في البطولة.

وفي المباراة الثانية من نفس الجولة في المجموعة الثالثة، فاجأ منتخب بنما منافسه صاحب الأرض منتخب أميركا وتفوق عليه (2-1)، ولعب المنتخب الأميركي منقوصاً بسبب تعرض اللاعب تيموتي وياه (د.18) للطرد ببطاقة حمراء مباشرة، مما أثر على مستواه طوال المواجهة. وبهذه النتيجة، رفع منتخب بنما رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث وهو نفس رصيد منتخب أميركا صاحب المركز الثاني في المجموعة، ويحتاج المنتخب الأميركي لنتيجة جيدة أمام أوروغواي في الجولة الأخيرة لتجنب الإقصاء المُبكر.

المساهمون