كوبا أميركا: قرعة منتظرة في ميامي لبطولة موسعة

07 ديسمبر 2023
ستقام منافسات بطولة كوبا أميركا العام المقبل (غييرمو ليغاريا/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار، فجر اليوم الجمعة، إلى مدينة ميامي الأميركية في الولايات المتحدة، حين تُسحب قرعة النسخة الموسعة لمسابقة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، التي ستقام من يوم 20 يونيو/ حزيران لغاية 16 يوليو/ تموز 2024.

موعد القرعة ومكانها

ستقام مراسم قرعة كوبا أميركا في مركز جيمس "إل نايت" في ميامي، وهي مدينة تُعرف بأنها ذات طابع لاتيني، وستكون مسرحاً للنهائي الكبير، مع الإشارة إلى أنّها ستنطلق عند الساعة 2:30 فجراً الجمعة بتوقيت القدس المحتلة (00:30 بتوقيت غرينتش).

16 منتخباً

في عام 2016، وخلال الاحتفال بالكأس المئوية لكوبا أميركا التي استضافتها الولايات المتحدة أيضاً، كان عدد المنتخبات 16، بواقع 10 من أميركا الجنوبية و6 من أعضاء القارة الشمالية التابعين للكوناكاكف، والأمر عينه في النسخة الحالية، فحتى الآن، ضمن كلّ من المكسيك وجامايكا وبنما حضوره إلى جانب البلد المضيف، فيما ستتنافس كندا مع ترينيداد وتوباغو وكوستاريكا مع هندوراس على البطاقتين المتبقيتين في ملحق يقام يوم 23 مارس/ آذار المقبل في تكساس.

تصنيف المنتخبات

في التصنيف الأول، هناك الأرجنتينن بطلة كوبا أميركا الأخيرة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذلك البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية، أما في الوعاء الثاني فهناك أوروغواي بقيادة مارسيلو بييلسا وكولومبيا والإكوادور وبيرو، في حين يحتوي الوعاء الثالث على منتخبات تشيلي وبنما وفنزويلا وباراغواي والوعاء الرابع على جامايكا وبوليفيا والمتأهل من الملحق.

أميركا تتحضر للمونديال

تحاول الولايات المتحدة إطلاق رحلتها نحو استضافة مونديال 2026 بعد 1994، لكن هذه المرة مع رفع عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48، وهو تحدٍ ليس سهلاً البتة، مع العلم أن المباريات في كأس العالم ستقام أيضاً في المكسيك وكندا، وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كوبا أميركا خصصت لها 14 ملعباً.

المساهمون