كواليس استبعاد أيمن دحمان من حراسة مرمى منتخب تونس

17 أكتوبر 2023
دحمان لم يشارك أمام اليابان (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة منتخب تونس الودية ضد نظيره الياباني، التي أقيمت يوم الثلاثاء، تبديلا في حراسة المرمى، إذ لعب معز حسن أساسيا بدلا من أيمن دحمان، الذي خسر مكانه بعد أكثر من 15 شهرا متتالية من المشاركات الدولية.

وكان "العربي الجديد" أول من أشار إلى هذا التبديل المرتقب قبل 3 أيام من مواجهة اليابان، وكشف مصدر مقرب للجهاز الفني، الثلاثاء، عن أن قبول أيمن دحمان 4 أهداف في اللقاء الأول ضد كوريا الجنوبية لم يكن السبب الوحيد وراء استبعاده من التشكيلة ضد اليابان.

وأضاف المصدر نفسه أن دحمان لم يكن في أفضل حالاته النفسية في هذا المعسكر، وكان من الواضح أنه يمرّ بأزمة ثقة تزامنا مع الفترة الصعبة التي يمر بها مع ناديه، الحزم السعودي، إذ خسر مقعده في التشكيلة الأساسية بعد قبول شباكه 16 هدفاً منذ بداية الدوري.

ولم يكن بإمكان القادري استبعاد دحمان في لقاء كوريا، بما أن هذا الحارس لم يرتكب أخطاء فادحة من قبل خلال كل مباريات "نسور قرطاج"، لكن رباعية كوريا أثبتت أنه خسر الفرصة التي ربما تكون الأخيرة له، وأكدت عدم جهوزيته في الوقت الحالي.

وكشف المصدر نفسه عن أن القادري اضطر للتفكير في مستقبل حراسة المرمى خلال كأس أمم أفريقيا، خصوصا أن كل المؤشرات تدل على أنه قد يخسر مكانته في نادي الحزم خلال الفترة المقبلة، وهو ما دفع مدرب تونس للدخول حالياً في مرحلة البحث عن بديل لدحمان.

وكان من المنتظر أن يشارك الحارس الثاني بشير بن سعيد ضد اليابان، لكنه تعرض إلى إصابة، ورغم ذلك فإنه يبقى مرشحا أكثر من معز حسن للذود على مرمى منتخب تونس فيما لو استمرت أزمة دحمان في السعودية.

المساهمون