كواليس أزمة بنزيمة في كأس العالم يكشفها مدرب فرنسا بـ "مفكرة"

25 ديسمبر 2022
بنزيمة لم يشارك في مونديال قطر (أيمن عارف/ Getty)
+ الخط -

لا تزال الأسئلة تثار حول قضية استبعاد النجم كريم بنزيمة، من قائمة منتخب فرنسا، قبل انطلاق مشوار بطل حامل لقب نسخة 2018، في مونديال قطر 2022.

وكشفت "مفكرة "غاي ستيفان، المدرب المساعد للمنتخب الفرنسي، من كان وراء استبعاد لاعب ريال مدريد، والذي كان يعاني من إصابة عضلية، حسب تقرير نشرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، السبت.

وكتب ستيفان في مفكرته: "لسوء الحظ، كريم بنزيمة تعرض للإصابة، الفحوصات التي أجراها في المساء تؤكد إصابة بالفخذ. سيغادرنا في وقت مبكر جدا من صباح اليوم التالي إلى مدريد. نشعر بالأسف له، لأن كأس العالم هذه كانت هدفا له".

وأضاف "إنها ضربة كبيرة للمنتخب الفرنسي، بالنظر إلى إمكانيات اللاعب وموهبته، لكن ليس لدينا خيار، علينا أن نبقى إيجابيين، من أجل ألا نفشل".

 وأكد التقرير أن ما كتبه ستيفان، يؤكد أن استبعاد بنزيمة جاء بتوجه من المدرب ديديه ديشان، الذي أوضح دائما، أنه لا يريد أن يكون هناك لاعب مصاب في مجموعته، من أجل عدم تعطل الاستعدادات لكأس العالم.

وبلغ منتخب فرنسا، المباراة النهائية أمام الأرجنتين، التي حُسمت للأخير بنتيجة (4-2) بفارق ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

المساهمون