كنوز مارادونا الثلاثة... تعرف إلى أمكنتها

28 ديسمبر 2020
النجم الراحل مارادونا (Getty)
+ الخط -

ينتشر إرث النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا في جميع أنحاء العالم وبعد شهر من وفاته، لا يزال اسم الأسطورة عنواناً لأبرز أخبار وسائل الإعلام، باعتبار أنّه ترك ذكرى لا تمحى بين عشاق كرة القدم.

ويتساءل كثيرون حول أبرز "الكنوز" التي قام بتوزيعها مارادونا على مدار السنين، ومكان وجودها في ظل رحيله، حيث تم توزيع معظمها بناء على رغبات سابقة لمن طلبها من مارادونا شخصياً ولم يبخل عليه الأسطورة الراحل.

أولى هذه الكنوز هو القميص الذي ارتداه مارادونا في مباراة كأس العالم الأسطورية عام 86 ضد إنكلترا، والذي سجل فيه النجم ما يسمى بـ"هدف القرن"، حينما راوغ جميع لاعبي المنتخب الإنكليزي، لكن بعد المباراة، قام مارادونا باستبدال قميصه مع اللاعب ستيف هودج، الذي تبرع به في عام 2012 إلى المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر، ولا يزال موجوداً هناك حتى يومنا هذا.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فقد كشف أيضاً عن مكان قميص نجم الأرجنتين الذي لعب به صاحب الرقم "10" مباراة تصفيات المونديال (الإياب) ضد أستراليا والتي سمحت للتانغو بالتأهل لكأس العالم 1994، وهو القميص الأزرق الأخير الذي ارتداه مارادونا على مستوى المنتخب الأرجنتيني، حيث يوجد القميص الآن في كوبا، البلد الذي وصل إليه دييغو عام 1995 وقام بتسليمه كتذكار للزعيم الراحل فيدل كاسترو .

كما أهدى مارادونا آخر قميص ارتداه كلاعب في نابولي الإيطالي لأحد منافسيه في مباراة كانت أمام سامبدوريا وخسرها نابولي بقسوة 4-1 بقيادة روبرتو مانشيني اللاعب حينها والذي حصل على ما اعتبر "قميصًا تاريخيًا" فيما بعد.

مانشيني تحدث عن هذا القميص فقال في تصريحات سابقة: "لن أنسى أبداً هذا اليوم المثير... جاء مارادونا إلى غرفة تبديل الملابس ولم أنجح بالتسجيل، لكنه أعطاني قميصه... ما زلت أحتفظ به بكل فخر وشغف".

المساهمون