كندا تنهي انتظاراً عمره 36 عاماً وتتأهل لكأس العالم في قطر 2022

28 مارس 2022
منتخب كندا حقق حلمه أخيرا (فون ريدلي/Getty)
+ الخط -

تأهل المنتخب الكندي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، الأحد، بعد انتصاره على جامايكا بنتيجة 4ـ0، ضمن منافسات منطقة أميركا الشمالية التي وصلت إلى جولاتها الأخيرة، لتصبح أول المتأهلين عن منطقة "الكونكاكاف"، والمنتخب رقم 20 الذي يصل رسمياً إلى نهائيات قطر.

ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى 28 نقطة بعد 13 جولة، بفارق 6 نقاط عن منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك، في وقت يحتل فيه منتخب جامايكا المركز السابع برصيد 8 نقاط، وسجل كيلي لاين (13) وتاجون بوشمان (44) وجوليون هويلت (83) وادرين ماريابا (88) بالخطأ في مرماه، أهداف كندا في هذه المباراة.

ونجح المنتخب الكندي، في تحقيق الانتصار الذي ضمن له الوصول إلى المرحلة النهائية بعد تصفيات قوية لم يكن مرشحاً في بدايتها لقطع تذكرة التأهل، قبل أن ينجح في الجولات الأخيرة في تحقيق انتصارات مثيرة، مستفيداً من تراجع مستوى منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك.

وسيشارك المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد أن انتظرت الجماهير 36 عاماً لمشاهدة منتخبها بين أفضل المنتخبات في العالم، حيث تعود المشاركة الأولى إلى سنة 1986 في المكسيك وخلالها انقاد المنتخب إلى ثلاث هزائم.

ويدين المنتخب الكندي بنجاحه في الوصول إلى مونديال قطر، إلى بروز جيل جديد من اللاعبين نجح في التألق مع الأندية الأوروبية يقودهم ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ، وقياساً بالسنوات الماضية فإن كندا أصبحت تملك عدداً كبيرا من اللاعبين في أوروبا وهذا يعد نقطة تحول كبيرة.

المساهمون