كليمنتي يُعلن قائمة ليبيا لمعسكر حاسم قبل تصفيات مونديال 2022

08 اغسطس 2021
المنتخب الليبي يستعد للتصفيات (Getty)
+ الخط -

أعلن المدير الفني للمنتخب الليبي، الإسباني خافيير كليمنتي، قائمة اللاعبين المعنيين بالمعسكر التحضيري المقرر بتركيا، بداية من 14 أغسطس/آب الجاري، حيث سيدوم أسبوعين لوضع آخر اللمسات قبل المباراة الأولى من تصفيات كأس العالم أمام الغابون.

وشهدت القائمة مفاجآت عديدة بالتخلي عن بعض الأسماء التي تألقت هذا الموسم، جاء على رأسها نجم أهلي طرابلس، أنيس سلتو، كذلك نجم نادي الأخضر، عبد السلام الكوت، وأسماء ثانية يتقدمها ربيع الشادي وإسماعيل التاجوري وعبد العزيز الصويعي.

وتصدر النجوم المحترفون بأوروبا والدوريات العربية القائمة المكونة من 26 لاعباً، يتقدمهم لاعب خط وسط سبورتينغ براغا البرتغالي المعتصم بالله المصراتي، ونجم الوداد المغربي معاذ اللافي، ومدافع الرجاء سند الورفلي رغم غيابه عن المباريات مؤخراً لأسباب انضباطية.

والمنتخب الليبي يبحث عن السبيل الأفضل لاستعادة بريقه بعد التراجع المخيف في السنوات الماضية، أيضاً فشله في التأهل لكأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون، والتجاوزات الانضباطية داخل التشكيلة برفض المشاركة في اللقاء الأخير في التصفيات ضد تنزانيا.

ويتعرض كليمنتي لضغط كبير قبل مباراة الغابون، باعتبار غياب الثقة التي أضحت بين الجماهير ومنتخب "فرسان المتوسط"، حيث سيعود الفوز في افتتاح تصفيات مونديال قطر 2022 بفوائد كبيرة، أبرزها عودة الاستقرار وسط اللاعبين.

ويقود المدرب الإسباني أول معسكر بحضور تشكيلة متكاملة، حيث افتقد في مباراة تصفيات كأس العرب للمنتخبات ضد السودان، خدمات المحترفين بسبب التزاماتهم مع أنديتهم.

المساهمون