كلوب يُطالب بنقاط مانشستر يونايتد ويستفز المدرب تين هاغ

21 اغسطس 2022
مدرب فريق ليفربول يورغن كلوب (جون باول/Getty)
+ الخط -

حذر مدرب فريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، منافسه في قمة الدوري الإنكليزي، مانشستر يونايتد، من الغياب عن الملعب يوم الإثنين، بسبب الاحتجاجات المرتقبة للجماهير المطالبة برحيل عائلة غلايزر المالكة لمانشستر يونايتد.

ونقلت صحيفة "يوروسبورت" الأحد، في نسختها الإنكليزية، جانباً من تصريحات كلوب في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة، إذ وجه نداءً لرابطة كرة القدم من أجل منح فريقه النقاط الثلاث بحال حدوث أي مشاكل تتسبب في تأجيل المواجهة المرتقبة.

وقال المدرب الألماني: "لا دخل لنا بما يحدث لمانشستر يونايتد أو جماهيره، لا يريدون أن تلعب المباراة ولا يمكننا تأجيلها أو إعادة لعبها، سنمر بفترة بها الوقت ضيق والمباريات كثيرة".

ويُدرك كلوب صعوبة المهمة بما أن الدوري الإنكليزي الممتاز سيتوقف قبل كأس العالم 2022، ويتعين على "الريدز" لعب 25 مباراة قبل هذه المنافسة، وهو رقم كبير جدا بالنظر لقدرة اللاعبين على التحكم بلياقتهم البدنية ومسايرة المجهود الهائل الذي سيبذلونه.

وأضاف كلوب قائلاً: "سننتقل صوب مانشستر لكي نلعب المواجهة ونعود للديار، لا أمتلك فكرة عما قد يحدث، لكن في مثل هذا الوضع، عليهم منحنا النقاط لأنه لا دخل لنا في القضية، نحضر المباراة بشكل عادي ونسعى للفوز بها".

وتشهد شوارع مانشستر حركة غير عادية تقودها مجموعات المشجعين لمقاطعة المواجهة القمة ومنع إقامتها، كنوع من الاحتجاج على عائلة غلايزر ودفعها للرحيل، بينما تعالت أصوات ثانية من أجل منع أي تجاوز أو تكرار ما حدث خلال الموسم الماضي.

ولم ينهِ كلوب كلامه سوى بإطلاق عبارات مستفزة لعشاق مانشستر يونايتد: "تصوروا كم تكلف ليفربول من أموال بالحفاظ على مدرب واحد دون تغيير المدربين في كل مرة، ليس من الضروري التضامن مع تين هاغ بما يخص كرة القدم، هذا لن يغير الواقع، جميعنا يعاني من المشاكل".

المساهمون