"كلاسيكو" في كرة اليد بين الأهلي والزمالك من أجل كأس السوبر الأفريقي

07 مايو 2023
تترقب الجماهير مباراة بين الأهلي والزمالك حافلة بالندية (فيسبوك/الزمالك)
+ الخط -

تترقب جماهير الرياضة المصرية "الكلاسيكو" الكبير بين فريقي الأهلي والزمالك، مساء الأحد، في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد ضياع فرصة قمة في كرة القدم على كأس السوبر المحلي في دولة الإمارات.

ويتأهل بطل السوبر الأفريقي إلى كأس العالم للأندية 2023 المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وتأتي القمة الكبرى بين الأهلي والزمالك على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي وفقاً للنظام الجديد للبطولة القارية، حيث كان من المفترض أن تقام البطولة بمشاركة 4 أندية هي الزمالك والأهلي (مصر) وكينشاسا (الكونغو الديمقراطية) والترجي (تونس)، قبل أن ينسحب الترجي قبل انطلاق البطولة، بعد تحديد مباريات الدور نصف النهائي التي شهدت تأهلاً مباشراً للأهلي إلى النهائي، فيما عبر الزمالك عقبة كينشاسا.

وفاز الزمالك على كينشاسا الكونغولي بنتيجة (46-25) في اللقاء الذي جمع بينهما في الصالة المغطاة في النادي الأهلي في الجزيرة، في العاصمة المصرية القاهرة، مساء السبت.

وسيطر فريق الزمالك بشكل كامل على اللقاء من البداية إلى النهاية، حيث تلاعب بمنافسه الكونغولي، وحسم الشوط الأول لصالحه بفارق 15 هدفاً، ثم واصل التفوق في النصف الثاني للمواجهة.

وشهدت المباراة واقعة مثيرة، تمثلت في حضور جماهير الزمالك في الصالة المغلقة في النادي الأهلي لتشجيع "الأبيض"، وتعالت الهتافات الجماهيرية الزملكاوية لأول مرة في صالة الأهلي بشكل منفرد، وهتفت بقوة  "دور الأهلي جاي"، في إشارة إلى اللقاء المرتقب بين القطبين في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، وظلت تحفز اللاعبين بقوة، سواء للفوز على بطل الكونغو، وهو ما حدث، أو على الأهلي في كأس السوبر.

وتترقب الجماهير مباراة بين الأهلي والزمالك حافلة بالندية والإثارة، في ظل رغبة الأهلي في الحصول على اللقب على ملعبه، واستكمال نتائجه المميزة تحت قيادة مديره الفني دافيدز، بعد تتويجه بطلاً للدوري والكأس، وكذلك بعد دعم صفوفه بصفقات قوية تصدرتها استعارة نجم منتخب مصر، الذي سبق أن لعب في برشلونة الإسباني، علي زين.

في المقابل، يسعى الزمالك لإنقاذ الموسم من خلال حصد لقب بطل السوبر الأفريقي، ومصالحة جماهيره، والتأكيد على قدرة الجيل الحالي، ممثلاً في أحمد الأحمر وحسن قداح وكريم هنداوي وفلفل، على حصد الألقاب، والحفاظ على تفوق الزمالك قارياً في البطولات الأفريقية.

وأقيمت النسخة الأخيرة من السوبر الأفريقي في النيجر، وتوج بها الأهلي على حساب الزمالك.

المساهمون